تحت شعار محاربة العضوية المستجلبة

كتب :محمد إسماعيل صادق

عقدت لجنة العضوية بنادي الهلال مؤتمراً صحفياً عصر اليوم الأحد الموافق 18 اكتوبر 2020‪ وذلك بدار الشرطة بالخرطوم بحضور اعضاء لجنة تطبيع نادي الهلال بقيادة الأمين العام سعادة الفريق السر احمد عمر والسيد إسماعيل عثمان السيد نائب الأمين العام وبإشراف مباشر من لجنة العضوية برئاسة المحامي الطيب العباسي عضو اللجنة القانونية وشؤون الأعضاء بالاتحاد السوداني لكرة القدم رئيس لجنة العضوية بنادي الهلال والمهندس رامي كمال عضو لجنة التطبيع وبقية اعضاء لجنة العضوية وبحضور مشرف لعدد من الإعلاميين.
بداية تحدث سعادة الفريق شرطة السر أحمد عمر ممثلاً للجنة التطبيع حيث ثمن الدور الكبير الذي قامت به لجنة العضوية في هذا الملف الكبير وشكر أعضاء لجنة العضوية على الدور الكبير الذي قاموا به من وضع خطة تسهل لأعضاء نادي الهلال من تجديد ونيل العضوية ومن ثم تحدث مولانا الطيب العباسي رئيس لجنة العضوية وقال : أن لجنة العضوية لجنة مستقلة عن كل المكونات وأصبحت هنالك علاقة وطيدة ما بين لجنة العضوية ولجنة التطبيع، وتابع مولانا قائلاً إن نيل العضوية حق أصيل لكل أبناء نادي الهلال، وقد كونا لجنة تم إعلانها عبر وسائل الإعلام وعقدنا ثمانية اجتماعات، تم حظر العضوية بحضور اللجنة،، حددنا وسائل التأمين، تم تكوين عدد من اللجان منها لجنة لاكتساب العضوية الجديدة وأخرى للتجديد، نحن ضد حشد العضوية لذلك وقفنا فيها وتكوين لجنة أمنية لتكون هنالك عضوية تليق بعظمة نادي الهلال، كما تم تكوين لجنة لمراجعة العضوية القديمة، هنالك تنسيق بين كل اللجان، نطمان مجتمع الهلال وكل ألوان الطيف الهلالي بأن نادي الهلال هو رائد الأندية وان هذه اللجنة أدت القسم بأن تؤدي واجبها بكل شفافية، نشكر لجنة التطبيع التي قامت بالدعم اللوجستي بالتنسيق مع الاتحاد العام كما نشكر كل لجان العضوية.
مولانا عز الدين فضل:
قدم شروط نيل العضوية والضوابط العامة لاكتساب العضوية وهي أن يحضر العضو بنفسه لأن الإكتساب بالتوكيل لا يعتمد الا التجديد وصورة من البطاقة الشخصية وصورة فوتوغرافية، اشتراك خمسة جنيهات للشهر على حسب القرار القديم، ايام العمل سيكون ثلاث ايام في الاسبوع هي أيام السبت والاثنين والثلاثاء والأربعاء صباحاً.
الشروط العامة للعضوية وإجراءات الإكتساب وتكوين الجمعية العمومية

》النظام الاساسي لنادي الهلال  2008

المادة (8) الشروط العامة للعضوية :

أ‌. ألا يقل عمر العضو عن 18 عاماً .
ب‌. أن يكون كامل الأهلية .
ج‌. أن يكون حسن السمعة والسلوك ، حسن الأخلاق ، ولم تسبق إدانته منذ سبع سنوات من تاريخ تقدمه لنيل العضوية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة .
د‌. أن لاينتمي لأي نادي آخر مسجل لدى المفوضية .

المادة (9) إجراءات إكتساب العضوية :

أ‌. حضور مقدم طلب العضوية بنفسه لمكتب العضوية بنادي الهلال وملءالإستمارة المعدة وفقاً للوائح .
ب‌. إبراز أحد الوثائق الثبوتية .
ج‌. تزكية إثنين من الأعضاء العاملين .
د‌. سداد الرسوم المقررة .
هـ. مراجعة إستيفاء الشروط بواسطة مجلس الإدارة أو من يفوضه .
و.الإعتماد بواسطة مجلس الإدارة في فترة أقصاها إسبوعين من تاريخ تقديم الطلب.
ز‌. مع مراعاة أحكام هذه المادة لمجلس الإدارة إصدار اللوائح المنظمة لإجراءات إكتساب العضوية

الفصل الثالث
الجمعية العمومية
المادة (14) تكوين الجمعية العمومية :
تتكون عضوية الجمعية العمومية للنادي من الأتي :
أ‌. أن يكون قد أكتسب عضوية قبل ثلاث أشهر من إنعقاد الجمعية العمومية للنادي .
ب‌. أن يكون مسدداً للإشتراك المقرر وبصفة مستمرة وفقاً للوائح الموضوعة منقبل مجلس الإدارة قبل شهر على الأقل من قيام الجمعية العمومية .
ج‌. أن لا يكون العضو جامعاً لعضوية نادي أخر تابعاً للإتحاد .
د‌. يكون اللاعب المتقاعد عضواً في الجمعية العمومية للنادي إذا مارس نشاطه كلاعب مسجل للنادي في فترة لا تقل عن ثلاث سنوات متصلة تقاعد بعدها عن ممارسة المنشط مع النادي .
هـ. أي لاعب يمارس المنشط لا يحق له التصويت ولو سدد إشتراكه الشهري
وهذا لا يعتبر إسقاطاً لعضويته في الجمعية العمومية .
و‌. لمجلس الإدارة الحق في دعوة ذوي الخبرة والكفاءة من الأهلة لحضور إجتماعات الجمعية العادية أو الطارئة للإشتراك في المداولات دون أن يكون لهم الحق في التصويت .