كتب: أنس محمد أحمد – تصوير: محمد اسماعيل

انعقد بالمركز الاعلامي لنادي الهلال، المؤتمر الصحفي للقاء الهلال وهلال الفاشر، والذي اقيم في اطار فعاليات الجولة الثانية عشر للدوري الممتاز، وتحدث الكابتن مبارك سليمان المدرب العام للهلال، كما تحدث خلال المؤتمر الوطني محمد الفاتح المدير الفني لهلال الفاشر..

 

مبارك سليمان: الهدف الأول ازال الكثير من الضغوطات

 

يرى الوطني مبارك سليمان، المدرب العام لنادي الهلال، ان الهدف الأول الذي أحرزه الازرق في شباك هلال الفاشر، ازال الكثير من الضغوطات عن الفريق.. وقال: لاتوجد مباراة مفصولة عن سابقتها، لذلك كنا في أمس الحوجة لتحقيق الانتصار لأغراض كثيرة، كما كنا في حوجه لأحراز هدف مبكر خلال العشرة دقائق الأولى، الهدف الأول منح الفريق ثقة كبيرة.. بشكل عام في الشوط الأول نجحنا في الحصول على الثقة المطلوبة، وتحدثنا بين الشوطين مع اللاعبين، حول ضرورة مضاعفة الجهد في الحصة الثانية، وان الهدف لايكفي، وكنا نضع في الحسبان اشراك مدثر كاريكا ومحمد احمد بشير بشة في الشوط الثاني، لخبرتهما الطويلة وسرعتهما، وان بامكانهما مضاعفة النتيجة، خاصة وان المردود البدني لهلال الفاشر قد شهد انخفاض، وهذا بالطبع جاء في صالحنا، علاوة على ان الخصم لم يمارس أي ضغط على حامل الكرة في وسط الملعب، الأمر المهم اننا نجحنا في خلق العديد من الفرص، وقد جاء منها هدفين في الشوط الثاني، وفي رأيي اللقاء كان جميلا بين الطرفين، وأهم شئ الحصول على النقاط الثلاث، وللامانة فان عناصر الخصم ساعدونا كثيرا في الوصول للهدف المطلوب.. وأردف: كنا في حاجه للدفع ببعض العناصر التي كانت بعيدة عن المشاركة في الحصة الأولى.. وأرجع المدرب العام للهلال عدم اشراك بعض الأسماء لأسباب بدنية بحته.. وزاد: فيما يتعلق بتغيير العناصر التي شاركت على مستوى عمق الدفاع، فلكل مباراة استراتيجية، وفضلنا عدم الدفع بمالك محمد أحمد، لشعورنا انه متأثر بالأخطاء التي نتجت عنها الخسارة في شندي، على الرغم من ان الخسارة يتحلمها الفريق بشكل عام، ولايتحملها فرد بأي حال من الأحوال، لأن كرة القدم لعبة جماعية.

 

محمد الفاتح: اللاعبين لم ينفذو 1% من الخطة

 

اعترف الوطني محمد الفاتح، المدير الفني لهلال الفاشر، بأن فريقه استحق الخسارة بثلاثية بيضاء امام الهلال العاصمي.. وقال: ابارك للهلال العاصمي الانتصار، واعتقد ان فريقي استحق الخسارة بجدارة، لاننا لم نكن في الموعد، فريقي وقع في عدد كبير جدا من الأخطاء، على الرغم من العمل الذي قمنا به خلال التدريبات، وللاسف لم يتم تنفيذ ولا 1% من الخطة التي وضعناها، أهم اتفقنا عليه ان لاتتقبل شباكنا أي هدف مبكر، لأننا نعلم ان الهلال العاصمي يدخل مباراة اليوم تحت ضغوطات عديدة، ويعمل من اجل مصالحة جماهيره خاصة وانه يخوضها وسط أنصاره، حاولنا احداث بعض التغييرات سيما عقب التبديل الاضطراري الذي قمت به في الشوط الأول، ومن ثم حدث تراجع كبير في المخزون اللياقي للاعبين، وأكد محمد الفاتح انه يتحمل مسؤولية الخسارة، بوصفه المدير الفني، كما أعلن الفاتح تقدمه باستقالته من تدريب هلال الفاشر.