كتب: أنس محمد أحمد

يرى المصري طارق العشري المدير الفني للهلال، ان مواصلة رحلة الانتصارات في مباراة الفريق المرتقبة عصر الجمعة امام الأمير البحراوي في الدوري الممتاز، امر مهم جدا، وأشار خلال التنوير الصحفي الذي عقده عقب الحصة التدريبية الرئيسية التي اداها الفريق عصر الأربعاء على ملعبه بأمدرمان، ان مباراة الأمير تندرج ايضا في اطار التحضيرات للقاء الأهلي طرابلس الليبي في ذهاب الدور الأول لعصبة الأبطال، والتي ستقام عصر الجمعة المقبل بالعاصمة تونس.
وكشف العشري انه سيعمد الى توسيع قاعدة المشاركة امام البحراوي تخوفا من الاصابات، واعتبر ان الاداء في مباراة النسور لم يكن مُرضي، وأوضح انه قد عقد جلسة مع اللاعبين حول المستوى امام النسور، وتوقع ان يستغل اللاعبون الفرص بشكل أفضل في مباراة الأمير.. وقال: التعديل على التشكيلة سيكون وارد بنسبة كبيرة جدا ولكن بشكل لايضر بالفريق.
وحول مباراة ذهاب عصبة الأبطال قال العشري: ملعب “شاذلي زويتن” بالعاصمة تونس الذي سيحتضن مباراتنا مع الأهلي طرابلس سئ، ولكن باذن الله سنخرج بنتيجة ايجابية.. وزاد: نحتاج للتركيز في المعسكر الذي سنعقده بالعاصمة المصرية القاهرة عقب مباراة ذهاب الأبطال، لأنه سيقام بغرض اعداد الفريق لمباراة الاياب والتي تعتبر مفصلية وحاسمة، وسنخوض خلال المعسكر مباراة اعدادية ولكن المشاركة فيها ستكون للعناصر التي لم تخوض مباراة الذهاب امام الأهلي الليبي، الدوري المصري مضغوط هذه الأيام ولكننا سنعمل لخوض التجربة الودية حتى لوكانت مع الصف الثاني لأحد أندية المقدمة في مصر، لاننا في حوجة لأكبر عدد من العناصر الجاهزة في الاستحقاق القاري، بعض الأسماء نعمل لتجهيزها خاصة على مستوى الرواق الأيمن، وتحديدا سليمانو سيسية، الذي نسعلى لاعداده بدنيا من واقع انه كان بعيدا عن المشاركات في الأونة الأخيرة.
ويرى العشري ان المهاجم الشاب صلاح الجزولي يحتاج للجلوس مع نفسه، مشيرا الى انه منحه الفرصة في مباراة الفريق امام مريخ كوستي.. وقال: الجزولي يحتاج لكسب الثقة، وهو يملك خبرة جيدة كلاعب دولي عليه عدم التأثر بالضغوط، أشعُر ان الجزولي ليس لديه الرغبة في مواصلة المشوار، وانا لا أملك الرغبة في المواصلة مع لاعب لايملك الرغبة، انا أريد اللاعب الذي يجبر المدرب بفرض نفسه، وأقول هذا الحديث من واقع انني كنت لاعبا وكنت أحارب في سبيل التواجد في التشكيلة الأساسية.. وواصل العشري: الخبرة على مستوى خط المقدمة في الهلال تتمثل في الثنائي كاريكا والجزولي اضافة الى بقية الشباب على غرار وليد الشعلة، ولاء الدين ومحمد عبدالرحمن.. لقد تحدثت مع الجزولي بصورة شخصية.. انا ذاهب الى معركة احتاج الى لاعبين محاربين ومن لايُحارب لامكان له معي.