كتب: أنس محمد أحمد – تصوير: محمد اسماعيل

بارك المصري طارق العشري المدير الفني للهلال ، الثلاث نقاط التي حصل عليها الفريق، وذلك في مستهل حديثه خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة النسور الأمدرماني التي اقيمت عصر الأحد، في اطار فعاليات الجولة التاسعة للدوري الممتاز، وأعرب العشري عن عدم رضاه على الاداء خاصة فيما يتعلق باستغلال الفرص وعدم احترام الخصم، منوها الى ان ذلك كان سيكلف الفريق ولوج هدف.. وقال: هناك بعض العناصر لم تقدم المردود المنتظر، وسنقوم بمعالجة هذا الأمر خلال الحصص التدريبية المقبلة، التغييرات كان لها اثر كبير داخل الملعب بدخول ايشيا وأطهر الطاهر، وبعض الأسماء عملنا لتجهيزها للبطولة الافريقية على غرار بشة، اعتقد ان موكورو لم يكن في مستواه وبدأ متأثرا بالمرض، حصلنا على العديد من الفرص ولكنها اهدرت بسبب الاستهتار، وارى ان ماكسيم كان أفضل لاعب بتصديه للكثير من الهجمات الخطرة.

 

وواصل العشري: الأمور تتغير بشكل كبير هنا، اتفقنا على ان نعقد معسكر في القاهرة، يتخلله خوض بعض المباريات الودية مع الأندية المصرية، لتجهيز الفريق لأولى المعارك الافريقية، ولكن الغاء معسكر المنتخب الوطني اضطرنا لتغيير برنامجنا.

 

وأكد العشري انه يفضل خوض مباراة الأمير في الرابع من شهر مارس المقبل، وشدد على ضرورة الفصل بين المنافسة المحلية والقارية، قبل منازلة الأهلي طرابلس في الدور الأول للابطال.. وأردف: الوضع الحالي يفرض وجود مهاجم يصنع الفارق، واتفقت مع مجلس الادارة على انتداب مهاجم بمواصفات عالية في الانتدابات المقبلة، لم اشاهد الثنائي نصر الدين الشغيل ومحمد عبد الرحمن، ولكن علمت انهما يتمتعان بامكانيات كبيرة، الشغيل مواصل لاعداده ويحتاج الى عمل بدني، بالنسبة لولاء الدين فقد ادى بشكل جيد امام النسور بالمقارنة مع مردوده في مباراتي كوستي امام الرباطة والمريخ.

 

وأوضح المدير الفني للهلال، انه يعتمد على مزيج الخبرة والشباب في خط المقدمة.. وزاد: أعلم ان جمهور الهلال يحب اللعب الممتع ولكن الوصول الى ذلك يحتاج لوقت، ودافع العشري عن المجموعة التي دفع بها في مباراة النسور، مشيرا الى انه يعمل للتعويل عليهم في مباراة الأهلي الليبي.. واعترف بعدم الجدية في التعامل مع الفرص، وأكد عمله على معالجتها في التدريبات، بجانب رفع المخزون اللياقي.