كتب: أنس محمد أحمد – تصوير: محمد اسماعيل
انعقد عصر اليوم، بالمركز الصحفي لنادي الهلال، مؤتمرا صحفيا تحدث خلاله المهندس محمد عبد اللطيف هارون، نائب رئيس القطاع الرياضي، والمصري طارق العشري المدير الفني، بجانب الدكتور عبد الحليم كامل عبدالحليم، المعد البدني، وقد كشف الثلاثي عن ملامح المرحلة المقبلة في الأجهزة التي يشغلوها..
هارون: كونا شعب جديدة لخدمة الطاقم الفني
شدد المهندس محمد عبداللطيف هارون، نائب رئيس القطاع الرياضي بنادي الهلال، في مستهل الكلمة التي القاها في المؤتمر الصحفي عصر اليوم، على ان مجلس الادارة درج على البحث دوما عن تطوير الاداء في جميع المجالات، وذلك في سبيل البحث عن الجودة ولا نألوا جهدا حتى نصل للهدف المنشود.. وقال: أي تطور او تغيير يحتاج الى وقت واكتساب التجارب للفائدة، مجلس الادارة كان قد عقد اجتماعا في الثاني عشر من شهر فبراير الجاري، أصدر خلاله العديد من القرارت المتعلقة بتغييرات في الأجهزة الفنية والادارية، تمخض عنه اعادة هيكلة النشاط الرياض وللمعلومية فهو لايشترط في شاغله صفة لاعب سابق أومدرب لأن الهدف الاساسي منه يتمحور في الربط الافقي بين كافة الشعب والدعم اللوجستي، وتسهيل مهام الطاقمين الفني والطبي واللاعبين ودائرة الكرة مع مجلس الادارة.. وزاد: قمنا بتحديث العديد من الشعب ابرزها شعبة الرصد والمتابعة هدفها تقديم المعلومة متى ماطلب منها من قبل الجهاز الفني او الاداري وتقوم باستخدام اجهزة الكترونية في التخزين هذه الشعبة على راسها محلل فني ليس بينه والطاقم الفني اي تقاطعات كما ان من مهامة توفير المعلومات للطاقم الفني عن الاندية المنافسة، ومن ابرز قرارا الثاني عشر من فبراير اقالة الطاقم الفني بقيادة كافالي والاستعانة بالعشري، الذي نتمنى له التوفيق في هذه المهمة وان يحقق احلام وتطلعات القاعدة الجماهيرية الهلالية.
العشري يتعهد بتسخير خبراته لخدمة الهلال

ابتدر المصري طارق العشري المدير الفني الجديد لفريق الكرة بالهلال، بالترحيب بكافة الحضور من وسائل الاعلام المختلفة، واعتبر انه في السودان موجود وسط اهله.. وقال: قلت عقب التعيين ان هذه الخطوة قد تاخرت كثيرا، كان هناك قنوات مفتوحة في هذا الاطار وسبق ان عقدت بعض الجلسات مع الكاردينال، للاشراف الفني على الفريق، باذن الله أكون عند حسن الظن برفقة زملائي في الطاقم الفني اضافة للاعبين، شخصيا احب العمل الجاد، ولا احب الظهور في وسائل الاعلام حسب اتفاقي مع مجلس الادارة، وسأتبع نظام محدد في هذا الاطار، وستكون هناك لقاءات دورية مع الأجهزة الاعلامية، وأشكر مجلس الادارة على الثقة في شخصي لتولي هذه المهمة.. وزاد: لايوجد مدرب يحمل عصا سحرية، ولكنني سابذل كل جهدي من أجل تطوير الفريق، أحب الانضباط في كل شئ للاعب داخل وخارج الملعب، الفترة قصيرة ولكنني خلال هذه الفترة تعرفت على الكثير، ومن خلال ماعرفته اعتقد انني يمكن ان اسير بشكل جيد محليا وخارجيا، وقد حان الوقت للسودان ان يظفر ببطولة خارجية، ويمكن باذن الله ان تتحقق على يدي أول بطولة خارجية لنادي الهلال، بالنسبة للجهاز الفني سعيد بتواجدهم معي، الدكتور المصري عبدالحليم كامل معد بدني مقتدر، واتمنى ان يستفيدو منه، من خلال اطلاعي على تاريخ الكابتن مبارك سليمان لايمكن الحديث عنه، عملت للتقرب منه، هيثم عاصرته عندما كان لاعبا، يمكن ان يمنح الكثير للسودان من خلال خبرته الكبيرة، كذلك الكابتن الوليد بن الحسين مدرب الحراس سعيد بالتعاون معه، انا رجل ديمقراطي في العمل، واقوم باستشارة جميع المعاونين بشكل مستمر.. وواصل: قمنا بعمل نفسي خلال الفترة السابقة مع اللاعبين، خاصة في ظل التغيير الذي طرأ على مستوى الطاقم الفني، من الأشياء التي كانت تحتاج الى عمل، رفع المخزون اللياقي للاعبين، وهو ماعملنا لرفعه في الفترة السابقة، من خلال التقائي بجماهير الهلال في الأونة الأخيرة اعلم انها ترغب في الظفر بالبطولة الافريقية، وهو مانسعى لتحقيقه، بالتعاون مع كافة الدوائر ومنها الاعلام، ولا اقبل اي تدخلال من الادارة، وهو ما لمسته من الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال، والمهندس محمد عبد اللطيف هارون.
وأردف العشري : فريق الأهلي الليبي فريق كبير ويملك عناصر متميزة، وهو مرشح بقوة لملاقاة الهلال، بعد الانتصار الذي حققه في مباراة الذهاب، بدأنا جمع المعلومات عنه، وسنستعين بالمكتب الاعلامي لتوفير تسجيلات للفريق، أكدت للجهاز الاداري انني ارغب في اسبوع كامل للفصل بين المنافسة المحلية والافريقية، وربما احتجنا لتأجيل مباراة في الممتاز، وقد وجدت تأكيدات من الجهاز الاداري بالعمل على عكس هذا الطلب للاتحاد السوداني لكرة القدم.. ورفض العشري قطع وعد لجماهير الهلال بتحقيق أي شئ، ولكنه تعهد بتسخير خبراته من أجل خدمة الهلال وحصده للالقاب.
وواصل العشري: تفاجأت بعدم وجود احتكاك للفريق الرديف، وكما يعلم الجميع فان الاحتكاك لعناصر الفريق الرديف أمر مهم.. ونفى العشري ما أشيع حول تصريحه بفوز الأهلي المصري ببطولة خارجية، مؤكدا انه لم يتحدث لأي مؤسسة اعلامية منذ وصوله الى السودان.

عبد الحليم ينفي قيامه باختبارات (كوبر تست)

وأوضح الدكتور المصري عبد الحليم كامل عبدالحليم، المعد البدني للهلال، الكثير من التفاصيل المتعلقة بعمله في المرحلة المقبلة، ونفى قيامه باختبارات (كوبر تست) خلال التدريبات التي أخضع لها اللاعهبين في الأونة الأخيرة.