كتب : شهاب مغاربة

قاد نجم وسط الهلال محمد احمد بشير (بشه) فريقه لتحقيق الانتصار على ضيفه مريخ نيالا، بنتيجة 2-0 ضمن الجولة الثالثة لدوري سوداني الممتاز ولأول مره هذا الموسم بإستاد الهلال بعد ان خاض الفريق مباراتين خارج ملعبه امام هلال كادقلي وكسبها بهدفين فيما تعادل امام هلال الأبيض بملعبه بدون اهداف ورفع الفريق رصيده من النقاط الى 7 بفضل لاعبه بشه الذي احرز هدفي اللقاء في الدقيقتين 35 و53 توجته نجماً للقاء .

ودفع المدير الفني للهلال بتشكيل ظهر فيه ماكسيم الكاميروني في المرمى, ورباعي الدفاع أبيكو الغاني وبويا وعمار الدَّمَازين وأبو عاقلة “السنغالي سليماني سيسيه”, وفي الوسط نصر الدين الشغيل والعاجي شيخ موكورو ونزار حامد “الغاني آشيا”وبشة, وفي الهجوم مدثر كاريكا وصلاح الجزولي الذي يخوض أول مباراة له منذ البداية هذا الموسم.

وأظهر فريق مريخ نيالا حماسا شديدا منذ البداية وحافظ على توازنه بشكل جيد خاصة خط الدفاع.

في الدقيقة 11 سدد عبد الله ضُلُّو من مريخ نيالا أولى اخطر الكرات من جانب الفريقين من خارج الصندوق لكن الحارس الكاميروني للهلال ماكسيم إستلم الكرة بهدؤ.

ووقع مهاجمو الهلال صلاح الجِزُولِي وكاريكا تحت مصيدة التسلل المتقنة من لاعبي المريخ نيالا بقيادة أنس الطاهر .

ولكن في الدقيقة 15 فشل الجزولي في ترجمة فرصة مضمونة وهو داخل الست ياردات من كرة عكسها كاريكا من مركز الجناح الايمن, ولكن الجزولي سدد فوق المرمى, وبعدها بدقيقتين تخلص العاجي شيخ موكورو من أكثر من مدافع وعكس كرة بقدمه اليسرى شتتها دفاع مريخ نيالا امام صندوق ليسددها الجزولي قوية في بين يدي الحارس.

وفي الدقيقة 21 صد عصام عبد الرحيم حارس مريخ نيالا بقدمه , كرة بشة القوية الذي موه بالظهير الأيمن داخل الصندوق وسدد بيساره.

ولعب مريخ نيالا بمبدأ إغلاق المنافذ على لاعبي الهلال من خلال حركة واسعة لجميع اللاعبين فصمد الفريق على هذا الأسلوب طويلا.

ثم بدأ الهلال يسيطر تدريجيا على المباراة بتفاعل كبيرة من خط وسطه بقيادة نصر الدين الشغيل وحركة مهاجميه الجزولي وكاريكا.

وفي الدقيقة 31 اضاع بشة فرص هدف مؤكد وهو داخل الست ياردات

لكن في الدقيقة 35 أحرز بشة هدف الهلال الأول من كرة شتتها الدفاع من ركلة ركنية فتسملها موكورو على رأس الصندوق وتجاوز لاعبين وسدد لكن المدافع عامر عادل حاول تشتيت الكرة بقوة فلعبها ضعيفة ليخطفها بشة ويسدد بسهولة من داخل الست ياردات.

وفي الدقيقة 37 أضاع بشة فرصة من إنفراد كامل مستفيدا من كرة عالية, لعبها خلف المدافعين قلب الدفاع الغاني أبيكو, لينفرد بشة بالحارس ولكنه تباطأ في التسديد ويفشل في الوصول للمرمى.

الشوط الثاني بدأ بسيطرة ميدانية بدون مقاومة من الضيوف, ونجح الهلال في إضافة الهدف الثاني من كرة صنعها صلاح الجزولي الذي موه خارج الصندوق ومرر في قلب الصندوق لبشة الذي تجاوز المدافع الاول ودخل الست ياردات وموه بالثاني وسدد بقوة بيسراه في قلب المرمى, محرزا هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 53.

وفي الدقيقة 57 سدد نزار في بقوة خارج الصندوق بعد ما تجاوز مدافعا بمهارة عالية ولكن كرته لامست الشباك الخارجي.

وتواصلت سيطرة الهلال لكن مع تراجع في تشكيل الخطورة على مرمى مريخ نيالا.

وسدد البديل الغاني كينيدي آشيا في الدقيقة 75 من حافة الصندوق بإتجاه المرمى لكن الدفاع شتتها لركلة زاوية، ثم سدد الجزولي بشكل رائع في الدقيقة 79 كرة عالية فوق المرمى من تمريرة آشيا على حافة الصندوق، لتنتهي المباراة بفوز الهلال 2-0, وتبقى شباكه خالية من اي هدف في ثلاث مباريات.

2 frhaa 6 bisha frha 5 1 2 3 4