كتب : شهاب مغاربة

عقدت اللجنة الرياضية لمهرجان السياحة والتسوق مؤتمراً صحافياً عقب وصول بعثتي الهلال وقورماهيا الكيني لبورتسودان ظهر اليوم بفندق كورال بحضور والي ولاية البحر الأحمر الأستاذ علي أحمد حامد واعضاء حكومته والدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال رئيس الهلال واعضاء مجلسه بجانب الوفد الاعلامي المرافق للبعثة  استعرض خلال المؤتمر الأستاذ عماد هارون برنامج التظاهرة ورحب بضيوف ولايته وشكرهم على الإستجابة للدعوة، وأوضح أن زيارة السيد أشرف سيد أحمد الكاردينال هي الأولى من نوعها لرئيس لنادي الهلال على رأس بعثة فريقه، وهذا يؤكد على اهتمام النادي الرائد ممثلاً في أعلى مستوياته بالحدث الكبير، وكشف عن مشاركة فريق أجنبي آخر في نهائي المهرجان هو جورماهيا الكيني ..

من ناحية شكر عماد الطيب المحامي، الأمين العام لنادي الهلال حكومة الولاية، مؤكداً حرص ناديه على الحضور للميناء تقديراً للسيد الوالي وأعضاء حكومته، الشاهد وصول الكاردينال، رئيس النادي في مقدمة القافلة الزرقاء، وعبر عن أمله في تقديم فريقه لمباراة كبيرة تليق وعظمة المناسبة ..

واكد رئيس بعثة قورماهيا وسكرتير النادي السيد مولونقا سعادته بالمشاركة في هذه المناسبة السياحية التسويقية، وأشار إلى أن الزيارة ليست الأولى بالنسبة لناديه، الذي زار السودان في عديد المناسبات الودية والرسمية, وقال:”جاءت الدعوة في توقيتها المناسب بعد انجازنا لمعسكر بأديس أبابا الإثيوبية والمشاركة في أعياد نادي سانت جورج بثمانينيته ..

واضاف مولونقا : “مباراتنا مع الهلال مهمة جداً، وإن كانت في الإطار الودي، لأنها بين فريقين كبيرين، وهي تأتي في سياق دعم العلاقات بين الشعوب, وأرجو أن نقدم ما يمتع الجمهور” ..

وفي ختام المؤتمر تبادل رئيس الهلال ووالي البحر الأحمر الدروع التذكارية وقدمت هيئة المواني البحرية درع تكريماً للكاردينال .