كتب : شهاب مغاربة

فاز فريق قورماهيا الكيني بكأس مهرجان السياحة والتسوق بالبحر الأحمر بعد فوزه على الهلال بهدف دون مقابل في المباراة الاحتفائية التي جرت مساء اليوم بملعب بورتسودان وحصل على الكأس الخاص بالمناسبة، وقد تابع المباراة جمهور ضخم ملأ كل مدرجات إستاد مدينة بورتسودان.

دفع الجهاز الفني للهلال بتشكيلة خليط من النجوم الجدد والقدامى حيث لعب كل من الكاميروني ماكسيم في المرمى ورباعي الدفاع عبد اللطيف بويا والغاني أبيكو وعمار الدمازين وأبو عاقلة “السنغالي سليماني سيسيه”، وفي الوسط المدافع نيلسون الغاني “نزار حامد” ونصر الدين الشغيل في الوسط المهاجم بشة”ولاءالدين” والغاني كينيدي إيشيا “وليد علاء الدين”والعاجي شيخ موكورو.

وسيطر الهلال على الشوط الأول بشكل كبير ولكن دون فعالية كبيرة حتى أن هجماته تكسرت بسهولة تحت أقدام مدافعي قورماهيا بقيادة الكابتن موسى محمد وهارون شاكافا.

وفي الشوط الثاني باغت قورماهيا الكيني الهلال بهدف مبكر في الدقيقة 47 من هجمة منظمة التي نجح فيها المهاجم إينوك اجوادا من خطف برأسه كرة معكوسة داخل الست يادرات معلنا هدفا لجورماهيا.

ولعب قورماهيا بعدها ببرود وتركيز وعليه في جميع خطوطه ونجح في مجاراة أسلوب الهلال الذي ظهر عليه لاعبيه التوتر في الإستلام والتمرير ولم يشكلوا خطورة كبيرة على المرمى، بل حتى التغييرات لم تثمر عن فعالية وخطورة الهلال.

وفي الدقيقة 78 حصل الهلال على ركلة جزاء من مخالفة مع كاريكا ، وسدد البديل ولاء الدين بنجاح في المرمى على يسار الحارس ولكن الحكم أعاد تسديد الركلة بسبب تداخل لاعبي الهلال داخل الصندوق لحظة تنفيذ ركلة الجزاء، وفي المرة الثانية سدد ولاء في قلب المرمى فصدها الحارس بقدمه ثم شتتها الدفاع.

وفشل الهلال تماما في تشكيل الخطورة الكبيرة على مرمى قورماهيا الذي تماسك حتى النهاية وخرج بالفوز وكأس البطولة.

ابيكو ينال جائزة اللاعب المثالي

نال محترف الهلال الغاني ابيكو جائزة اللاعب المثالي في المباراة بينما نال جائزة افضل لاعب نجم قورماهيا الكيني

010 009 008 006 001 002 003 004 njm b 016 015 014 013 012 011