كتب : شهاب مغاربة

عقد نادي الهلال للتربية مؤتمراً صحفيا ظهر اليوم بفندق هوليداي فيلا بالخرطوم للتوقيع مع المدرب الفرنسي الجديد ميشيال كافال كمديراً فنيا للفريق للعام بحضور الجزائري عبد الرازق وكيل المدرب ووقع من جانب الهلال الدكتور اشرف الكاردينال رئيس مجلس ادارة نادي الهلال وبحضور اعضاء المجلس الاستاذ احمد عبد القادر نائب الرئيس و الاستاذ عماد الطيب الامين العام , الباشمهندس محمد عبد اللطيف هارون , دكتور حسن علي عيسي والكابتن فوزي المرضي بجانب اعضاء المكتب التنفيذي والزملاء الاعلاميين .

وعقب توقيع العقد اكد الفرنسي سعادته بالحفاوة والاستقبال والقيمة الكبيرة مؤكداً بان التاريخ دائما مايصنع في مكان ما وباعتباري مدربا ومديراً فنياً على المستوى الدولي فهو يحاول ان يصنع التاريخ في السودان ويجب ان اؤمن ان القدر قد ساقني لمكان ما .

واشار الى ان مسيرته الطويلة اكتسبت السعادة احيانا والحزن احيان اخرى وبحمد الله في فترة 26 عاما ومنذ تجولت في عدة قارات وعدة دول اتمنى ان احقق البطولات مع الهلال واتمنى ان اكمل عامي وقد نفذت كل الوعود التي قطعتها وانا منذ اليوم سابدأ عملي بهذا الجانب حتى انقل كل هذه الخبرات بكل هذا التصميم واضع كل قوتي في هذا الامر واقدم كل ما املك للفريق.

واوضح المدير الفني للهلال بان كرة القدم لايسيطر عليها احد لانها مليئة بالغموض والمفاجآت في بعض الاحيان وهو بصفته الشخصية ومع الهلال ومع رئيس الهلال اقطع العهد امامكم من اجل بطولات الهلال .

واوضح بان لديه خبرة على المستوى الدولي وسبق وان عمل  مع المنتخب الجزائري وشارك في اكثر من 20 لقاء على المستوي الدولي وذكر بان من لعب ضد الارجنتني والبرازيل وبلغاريا يستطيع ان يقتحم اي مكان وارجو ان تكون هذه الخبرة كافية لمواجهة الفرق الافريقية و رأيت الهلال يلعب واعتقد انهم قد يقتربوا كثيراً من الانجاز الكبير مشيراً الى ان مهمة المدرب تعليم اللاعبين كيفية كسب المباراة مستفيدا من خبرته حتى يستطيع ان يتميز ويجب ان نجد الاستراتيجية المناسبة للفوز وفق قدرات اللاعبين .

وختم الفرنسي حديثه خلال المؤتمر الصحفي قائلاً : انا لا اميل الى الحديث كثيرا فانا ميداني واود ان اشكر على وجه التحديد رئيس النادي وصحيفة الجوهرة لانها اتصلت علي بباريس ورحبت بي .

مكاني على ارض الملعب ومنذ الان سنلتقي مع الصحفيين في نهاية المباراة لان هذا جزء من مهنتي والاهم بالنسبة لي الالقاب وبالتالي ساكون اقل حديثاً واكثر عملا .

الكاردينال … الميدان هو الفيصل

اكد رئيس مجلس ادارة نادي الهلال الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال سعادته بوجود الاعلام الصحافة والقنوات متمنياً السمو بالرسالة وفي العام الجديد ان يكتب الرائع ونبعد عن الجانب الشخصي من اجل عام البطولات .

واوضح بان مجلس الادارة سعى لكسب المدرب الفرنسي بعد مفاوضات طويله وفق سيرته المتميزة مؤكداً بانه يتمنى له التوفيق لقيادة الفريق لمنصات التتويج وهي الغاية التي يسعى لها المجلس حيث نجح في ضم لاعبين اكفاء ومتميزين سيشكلون اضافة حقيقية لنجوم الهلال القدامى والنجوم الشباب .

واكد الكاردينال بان عقد الفرنسي مع الهلال لمدة عام قابل للتجديد ورفض الافصاح عن قيمته الا انه اشار الى يتناسب مع مقدراته الكبيرة .

دكتور حسن علي عيسي يترجم للاعلام

قام عضو مجلس الادارة دكتور حسن علي عيسي بترجمة المؤتمر الصحفي مباشرة وقدم السهل الممتع