كتب : شهاب مغاربة

عقد الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال لقاءاً تفاكرياً بمنزله مساء اليوم ضم مجلس إدارة النادي واللجنة الاستشارية واعلام الهلال حول الازمة الهلالية .تحدث من خلاله الكاردينال والأستاذ احمد حسب الرسول والعميد سليمان محمد سليمان والعميد إبراهيم محجوب والأستاذ شجرابي والأستاذ علي عماره والأستاذ احمد عبد القادر

الكاردينال : موقفنا ثابت ولن نحيد عن رأينا

افتتح رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الحديث في اللقاء مؤكداً بانهم كمجلس إدارة جاءوا لقيادة الهلال وفق خطط وضعت بشكل مدروس واهم هذه المشاريع الجوهرة الزرقاء والتي سيتم تدشينها باذن الله عقب أربعة اشهر من الان ودونكم العمل يجري بشكل منتظم , وثاني خططنا هو الفوز بالعروس الافريقية والتي لم نوفق في نيلها العام الماضي لعدة أسباب أهمها عدم التوفيق مؤكداً معاودة المسير في البطولة المقبله من جديد بالإضافة للظفر بكل البطولات المحلية المطروحة.

وأشار رئيس الهلال بانهم اعلنوا الانسحاب رغم تفوقهم عن اقرب منافسيه بفارق 6 نقاط وكان بالإمكان ان يرتفع الفارق وأوضح بان الاتحاد نزع حق الهلال بطرق ملتوية وهو مجهود رجال سلبت دون وجه حق ومن باب نصرة الحق نسعى للمحافظة عليه وهو السبب الرئيسي للانسحاب اما السبب الثاني فكان تدخلنا دفاعاً لحقوق الأندية التي انتخبتنا لقيادتها في كتلة الممتاز .

واكد الكاردينال بان في كل يوم جديد يوضح صحة قضيتنا وتتضح الرؤية بصورة أوضح ودونكم اهل القضارف الذين ادانوا الاتحاد بالمستندات وعبر مؤتمر صحفي وكشفوا قضية التزوير في لاعب الامل .

واكد الكاردينال بانه لم اكذب على شعب الهلال في شيء كما انه لم يقاتل على باطل وان الاتحاد العام ظل يستهدفهم في كل القضايا ابتداءاً من قصة جينارو وبكري المدينة والخطابات التي لم تبعث للاتحاد الدولي وبالرغم من ذلك كان تعاملنا حضاري مع الاتحاد .

الله لاينصر الظالمين وقرارنا واضح هو الانسحاب

ومن خلال حديثه أشار رئيس الهلال الى اجتماعه مع قيادات الدولة قائلاً : استدعيت من المجلس الوطني بقيادة البروف إبراهيم احمد عمر وذلك عقب اجتماع المجلس الوطني مع نائب رئيس والأمين العام والذي وضع عدة حلول منها اقالة لجنة الاستئنافات , الغاء العقوبات من نادي الهلال ورئيس النادي

ومن خلال اجتماعي مع رئيس المجلس الوطني تمسكنا بموقفنا الرافض لاتحاد الفساد وارجاع الحقوق لاهلها عبر عدة مطالب وهي . تجميد النشاط الرياضي , حل لجنة الاستئناف وقراراتها وفتح بلاغات جنائية ضد الاتحاد ونادي المريخ .

وهذه المطالب مع احترامنا التام للمجلس الوطني ولكنها مسؤولية تاريخية اولاها له جمهور الهلال عبر انتخابه كرئيس لنادي عظيم .

وأشاد الكاردينال بقروبات الهلال الاسفيرية والتي قادت معركة لاتقل عن معركة الاعلام الداخلي الأزرق وابلو بلاء وكانوا الكتيبة الامامية التي قاتلت عن الهلال رفقة الاعلام الأزرق وكل سطر كتب دفاع عن الهلال وقد كان يتابع كل كبيرة وصغيرة . وأشار الى ان راجمات الهلال اصابت كل أهدافها .

وأوضح قدمنا كأس السودان والدوري الممتاز كمهر لمصلحة الكرة السودانية ومن اجل تقويم اتحاد الفساد الذي للأسف يقود النشاط الرياضي الكروي في السودان ونتوقع خلال 48 ساعة صدور القرارات النهائية ونتوقع انتصارنا وحينها سنفرح لتحقيق العدالة في البلاد .

احمد حسب الرسول : قدر الهلال ماجعله يتصدى للظلم

أوضح الأستاذ احمد حسب الرسول بان دور الهلال ومسؤوليته هو قيادة الأندية والتصدى لكل الإشكالات و حيا دور الاعلام في تبني قضية الهلال الكيان ودعمها وطالب بوقفة قوية من الجميع حتى ينصلح الحال الاعوج

العميد سليمان محمد سليمان لن نتنازل

لاتنازل عن موقف الهلال قيد انمله وهذه المشكلة كان من الممكن حلها ببساطة ولكن ضعف الوزير واللجان التي تناولتها ساهمت في تفاقم الإشكالية , وتقدم العميد باللوم للجنة المساعي الحميدة مؤكدا بان الاعلام الرياضي كان له دور كبير في تنوير اما بقية اللجان التي كونت لحل الازمة لم تأتي بجديد .

وطالب العميد بعدم التزحزح عن موقف الهلال وعلى الجماهير والاعلام الوقوف خلف قرار المجلس التاريخي مؤكداً عدم تخازلهم عن الهلال .

شجرابي : الاعلام الأزرق خط الدفاع الأول

تحدث الأستاذ شجرابي انابه عن الاعلام مؤكداً بان الاعلام الأزرق هو خط الدفاع الأول عن الهلال وان القضية وحدهم ونبذ الخلاف للوصول لهلال قوي وقدم التحايا للموقف القوي من ناديا الامل عطبره و الميرغني كسلا

علي عماره هذا هو الهلال

شكر الأستاذ علي عماره من نادي الميرغني كسلا موقف الهلال قائلاً : سيبقي الهلال شاء من شاء وابى من ابى يعلو السماء من الشرق للغرب يرمز لعلياء سامقة سيظل الهلال تاريخا شامخا

009 010 011 012 001 008 007 005 004 003 002