كتب : شهاب مغاربة

اقام نادي الهلال للتربية احتفالاً ضخماً بملعبه مساء اليوم بعد ان اعلن انسحابه من أي نشاط ينظمه الاتحاد السوداني رفقة نادي الامل العطبراوي والميرغني كسلا وواجه فريق كرة القدم الأول الامل في مباراة حبية لمدة خمسون دقيقة بواقع 25 دقيقه لكل شوط انتهت لصالح الهلال بثلاثية كيبي وصهيب الثعلب ورزاق لاعب الامل تخللتها كلمة لرئيس نادي الهلال الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال واختتم المهرجان بفواصل غنائية قدمها الفنانين صلاح ولي وياسر تمتام وسط حضور جماهير ضخم بايع رئيس النادي على الوقوف خلف الهلال في كل الظروف .

لعب للهلال بتشكيلتين على مدار شوطي اللعب وشارك مع كل فريق ثلاث لاعبين من الفريق الثاني .

الكاردينال : الهلال لن يهبط من الدرجة الممتازه

صعد رئيس نادي الهلال الدكتور اشرف سيد أحمد “الكاريدنال” من لهجة مواجهة ناديه مع إتحا الكرة السوداني، حين تحدي مقدرة الإتحاد في إنزال فريقه من الدرجة الممتازة بأي وسيلة كانت.

مؤكدا تقديم طعون ضد قرارات لجنة الإستئنافات للمفوضية الإتحادية، وطعون ضد شخصيات بإتحاد الكرة السوداني مؤيدا عودة شخصية رئيس الإتحاد السابق الخبير الكروي كمال شداد لرئاسة إتحاد الكرة السوداني.

وتحدث رئيس نادي الهلال عن بداية مشاكلهم مع إتحاد الكرة السوداني من واقع مصلحة فريقهم بالدرجة الممتازة التي يتصدرها، وقال أنها بدأت بقضية تقرير حكم المباراة بين المريخ والأهلي شندي.

وهو تقرير يدين اللاعب، حيث تعامل الإتحاد مع إيقاف بصورة غريبة ورفع عنه الإيقاف ليشارك في مباراة، قال أنهم هذه القضية ليجدوا في النهاية أن الإتحاد قرر إعادتها دون وجه حق.

وقال الكاردينال أنهم عانوا من تصرفات إتحاد الكرة تجاه ناديهم خاصة في فترة التعاقدات خاصة تسجيل حارس مرمى منتخب جنوب السودان، وأنهم لم يسجلوه إلا بعد أن أبلغوا الحكومة بتصرفات المسؤولين بإتحاد الكرة رغم أنهم لجأوا لإتحاد جنوب السودان وبرهنوا للإتحاد على حقهم في تسجيل اللاعب.

وحول التهديدات بإنزال الفريق من الدرجة الممتازة قال رئيس نادي الهلال أن الهلال لو وضع “في كرتونة” فلن يستطيع أحد إنزاله إلى الدرجة الثانية.

واكد توجه الهلال لمعركة طويلة ضد إتحاد الكرة السوداني بداية بالطعن لدى المفوضية الإتحادية المختصة بتسجيل الهيئات الشبابية والرياضية حول قرارات لجنة الإستئنافات.

وأنهم سوف يطعنون في أهلية سكرتير إتحاد الكرة السوداني مجدي شمس الدين المحامي، وأمين الصندوق أسامة عطا المنان اللذين يشغلان المنصبين بالإتحاد وهما في ذات الوقت عضوان بالبرلمان السوداني وهو إزدواج يحظره الإتحاد الدولي لكرة القدم قياسا على حالة الإتحاد الكونجولي لكرة القدم.

وطالبت جماهير الهلال الغفيرة رئيس ناديها بتطمينها ببقاء حارس مرمى الفريق ماكسيم فودجو الكاميروني, وقال بأن الحارس باق بكشوفات الهلال لسنتين أخريين, ولن تطاله يد المريخ، وانه لن يذهب من الهلال حتى لو طلبوا منه ذلك.

وأكد أن مهاجم الهلال الجديد ولاء الدين القادم من الأهلي مدني قد حسم أمره وأن المريخ لن يصله، محذرا بأن المريخ من الأفضل له في هذه مرحلة أن يخاف.

جماهير الهلال تبايع الرئيس

بايعت الآلاف من جماهير الهلال والتي تابعت مهرجان الفريق لتمليكها الحقائق حول مشكلات الهلال مع إتحاد الكرة بايعت رئيس النادي عقب حديثه مؤكدة وقفتها القوية خلف مجلس الإدارة وخلف الفريق وعدم السماح لاي كان ان يمس النادي باي ضرر .