تحدث الدكتور اشرف سيد احمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال في لقائه مع الأستاذ يوسف السماني بالاذاعة الرياضية في حوار هاتفي من مقر اقامته بلندن في لقاء ساخن اثار من خلاله عددا من المواضيع على رأسها موضوع السيخ مؤكداً مقولته الفول فولي زعته وحدي وسيحصده جمهور الهلال .

متمسك برئاسة مجلس إدارة نادي الهلال

ابان الدكتور اشرف الكاردينال تمسكه بالبقاء بمنصبه والبقاء كرئيس لنادي الهلال نافياً الاستقالة وذلك في حواره من مقر اقامتة في لندن مع الإذاعة الرياضية وأوضح فيه تمسكه بالبقاء والاستمرار في رئاسة الهلال وعدم الاستقالة والعمل من اجل تحقيق الانجازات التى وعد بتحقيقها في فترة رئاستة .

الخروج مر وسنستصحب التجربة في البطولة القادمة

وصف رئيس الهلال خروج الفريق من البطولة الافريقية من نصف النهائي بالمر الا انه أوضح بان الوصول لنصف النهائي منذ اول عام لتوليه رئاسة المجلس رفقة أعضاء المجلس هو انجاز في حد ذاته بحيث حقق الفريق في فترتهم انتصارات داوية وعدم تأهله للنهائي لا يعني نهاية المطاف وسوف يعمل من اجل معالجة السلبيات وترميم الفريق بأفضل العناصر المحلية معتمداً على الفريق الرديف والناشئين .

ووعد بدعم الفريق بافضل اللاعبين المحترفين الذين قطع شوط كبير في فتح ملف التفاوض مع وكلائهم بلندن .

محترفي الفريق جزء من الإنجاز وليسوا مواسير !

تعجب رئيس نادي الهلال من الاحاديث التي يتبادلها بعض الإعلاميين والتي تذكر بان المجلس جلب لاعبين (مواسير) أي دون المستوى خلال العام الحالي ونفى هذا الحديث موضحا بان اللجنة الفنية التي تم اختيارها من كبار وقدامى لاعبي الهلال الدوليين هي التي ايدت اختيار اللاعبين الحاليين بصفوف الهلال والذين وضحت بصمتهم خلال الموسم الكروي ولكن الحظ السيئ هو الذي جعلنا من نستفيد منهم الفائدة القصوى حيث أبعدت الإصابة اللعينة كل من البوركيني الأصل الفرنسي الجنسية بوبكر كيبي وهو مهاجم خطير لايشق له غبار وكانت لهم اسهاماته الواضحه مع زملائه اللاعبين وتأثر اللاعب باصابته في الركبة حيث اجرى عملية جراحية أبعدته عن الملاعب نحو شهرين.

اما بالنسبة للبرازيلي جوليام فكانت خسارته اكبر حيث لم يظهر مع الفريق الا خلال شهر واحد وكان في قمة الروعة وكذلك ابتعد بسبب إصابة خطيرة تعرض لها خلال المباراة والتي تحتاج لستة اشهر حتى يعود لممارسة كرة القدم مرة أخرى .

وعن كانوتيه والذي لم يظهر الا خلال مباراتين فقط الأولى امام الأهلي شندى فقط ابلى بلاء حسن وظهر مستوى وسط امام الاتحاد الجزائري نسبة لعدم مشاركته المتواصله والذي تسبب الجهاز الفني بابعاده لاسباب خاصة بهم الا انه لاعب مميز ومدافع صلد .

وأوضح رئيس الهلال بان جميع اللاعبين خدعوا لدراساة اماكناتهم وتم اختيارهم بعناية وسط العديد من المحترفين المرشحين وتساءل الكاردينال لماذا ادفع ملايين الدولارات للاعبين يجلسون على دكة البدلاء مشيراً الى ان الهدف الأول هو جلب لاعبين على مستوى عال يقودوا الفريق مع زملائهم الوطنيين للبطولات مبينا بان الحظ العاثر المتمثل في الإصابات هو السبب الرئيسي بظهر البعض منهم برغم امكاناتهم العالية .

الكوكي سيواصل عمله في الهلال

أشار رئيس الهلال بان الجهاز الفني للفريق سيواصل بقيادة التونسي نبيل الكوكي المدير الفني حتى نهاية الموسم مؤكداً بان مجلس الإدارة ليست لديه نية لعمل أي تغيير في هذه اللحظة كما ان التونسي مدرب كفء قاد الفريق لنصف النهائي في احلك الظروف المتمثله في فقدان عدد من أعمدة الفريق بسبب الإصابة الا انه نجح في خلق بدائل مستفيداً من توفر اللاعبين أصحاب المهارات العالية خاصة من لاعبي الرديف وهذا يؤكد مانصبو اليه . وسيخضع الكوكي لتقييم فني عقب نهاية الموسم .

الكاردينال لايحتاج لهذا السيخ

أوضح الكاردينال ان ما اثير حول السيخ لن يزعجه وسيكرر نقل السيخ من ناد ي الهلال الي منزله مرة اخري مؤكداً بان الدولة لم تدعمهم باي شيء في موضوع الجوهرة ولاحتى باص اللاعبين ودعى المتشككين في هذا الامر بان عليهم الذهاب للأجهزة الأمنية المختصة والجمارك ووزارة الشباب والرياضة للتحقق من هذا الامر مؤكداً بان هذه الاخبار ليست الا اثارة فتنة وعليكم تحويل هذه التساؤلات لوزارة الشباب والرياضة .جهاز الامن الاقتصادي ووزارة المالية والجمارك .

وابان هنالك مقاول متعاقدين معه يسلم الاستاد تسليم مفتاح والعمل مستمر في الجوهرة كما هو مرسوم له .

موضحاً بنيت الجوهرة لحبي للهلال وهذا إضافة صرح حضاري للسودان وامدرمان .

وطرح دكتور اشرف تساؤلا اين ذهبت أموال النفرات والتبرعات التي أقيمت في عهد صلاح ادريس وأشار الى انهم قاموا بفتح ثلاث بلاغات ضد الصحيفة ومحررها المستأجر على حد قوله لاساءة السمعة

عمل الجوهرة متواصل وادعوكم لزيارتها

ابان رئيس الهلال بان العمل في الجوهرة الزرقاء متواصل وادعوكم لزيارتها ورؤية العمل عن قرب لعدم اتاحة الفرصة للاقلام المستأجرة لتزييف الحقائق واكد بان الجوهرة اكتملت الناحية الشرقية وسنبدأ الجهة الغربية عقب نهاية الموسم والتي تأجلت بسبب الاستحقاقات الافريقية والتي ترفض المنشآت اثناء الموسم .

وأوضح بانهم في انتظار الجهات المختصة بخصوص الدكاكين وانهم رفعوا الامر للجهات العدلية حتى لايصطدموا بالإجراءات القانونية مشيراً الى نهاية فترة العقودات المبرمه مع أصحاب المتاجر والتي تعيق عمل الجوهرة مؤكداً اكتمال اعمالها عقب أربعة اشهر.

كلمة أخيرة :

اختتم الكاردينال حديثه للإذاعة الرياضية مؤكداً عشمهم الكبير لحصد البطولة الافريقية مؤكداً عدم تنازلهم عن اول بند من بنود برنامجهم الانتخابي مشيراً الى استصحابهم كافة تجاربهم في هذا العام لاعداد العدة والبداية مرة أخرى للبطولة المقبلة .

ودعى رئيس الهلال الاعلام الهلالي الى الالتفات حول الفريق ونبذ الاعلام المأجور الذي يطلق الشائعات وتمنى توحد الإعلاميين وعدم تصغير والاساءات وتناول الحقائق والبعد عن الأكاذيب والشائعات التي تضر بمصلحة الفريق .

ووعد قائلاً سيكمل مجلس الإدارة انشاء اعظم استاد بشرق افريقيا وسيكون مفخرة للسودان وامدرمان وجماهير الهلال .

وأوضح قاتلنا وتحملنا كل شيء من اجل الهلال عظمة الهلال باهله ومرة أخرى أقول هديتي لجماهير الهلال الجوهرة وجلب محترفين من العيار الثقيل .

لم اقدم استقالتي ولن اقدمها من هذا النادي وانا موجود وقاعد وادعوكم جماهير الهلال لمشاهدة الجوهرة وعظمة الإنجاز والمباني والوقوف مع الفريق ومجلس الإدارة وعاش الهلال حرا ابياً .

مؤكداً عودته لقيادة الفريق خلال أسبوع موضحاً حضوره للندن للتفاوض مع وكيل احد المحترفين الاثنين وهو لاعب سيثير ضجة كبيرة جدا في الأوساط المحلية والقارية .