كتب : شهاب مغاربة

انتقد التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لفريق الهلال من خلال حديثه للمؤتمر الصحفي الذي اعقب مباراة فريقه والذي يستضيف مازيمبي الكنغولي في الجولة الخامسة لدوري المجموعتين لدوري ابطال افريقيا في المباراة التي كسبها الأزرق بهدف دون مقابل عن طريق اطهر الطاهر .. انتقد في مستهل حديثه أسلوب حديث وتعامل مدرب مازيمبي وقال :” ما تعلمته في التدريب وكلاعب كرة من مدربين كبار وهو أننا يجب علينا كمدربين أن نكون قدوة للاعبين ولجماهير بلد غريب حتى لو كانت عليك مؤلمة وحتى لو إستفزك سؤال من إعلامي لابد أن تعرف أنك في مكان مسؤول وتجيب على السؤال.. وانا أتأسف أن نكون جالسين في مؤتمر صحفي ويظهر مدرب مازيمبي قلة إحترام للإعلاميين وللقنوات الفضائية , وقلة إحترام للفريق المنافس له”.

واضاف وهو يعلق على طريقة انصراف مدرب مازيمبي:” أنا جلست في المؤتمر الصحفي الذي خسرنا فيه من المغرب التطواني حتى نهاية المؤتمر الصحفي”.

وكان الفرنسي كاريترون مدرب مازيمبي قد ذكر قبل مغادرته للمؤتمر الصحفي ” لعب الهلال الشوط الأول بشكل جيد وأحرز هدفاً.. أستحق نتيجة الشوط الأول لأنه قام بعمل جيد وانتقد قاضي الجولة لعدم احتسابه وقتا إضافياً كافياً  كما لم  يحتسب لهم  ركلة جزاء بحسب حديثه وهنأ الهلال بالانتصار وتوعده في حال المواجهة مره أخرى في النهائي .

وعلق المدير الفني للهلال عن جزئية التحكيم قائلاً : بالفعل تساهل الحكم ولكن مع مازيمبي حيث كان لاعبه يستحق الطرد بعد ان ضرب اطهر الطاهر بمرفق يده كما ان هنالك ركلة جزاء للهلال بعد ملامسة الكرة ليد اللاعب داخل منطقة الجزاء بعد رأسية اطهر الطاهر . وواصل  :” النتيجة العادلة لهذه المباراة من خلال الفرص التي وجدناها داخل خط الست ياردا هي 4-0. مازيمبي لم يجد فرصاً واضحة أمام مرمانا. الضغط كان كبيرا علينا في هذه المباراة فنحن لعبنا ضد فريق كبير. فقدنا مشاركة ستة لاعبين بل أجرينا تغييرا إضطراريا في الشوط الثاني”.

وتقدم بالشكر لجماهير الهلال الوفية التي آزرت الفريق وحصدت الانتصار, والشكر خاصة لهيكل الفريق الاساسي ولقائد الفريق على الروح التي خاضوا بها المباراة. كان لابد أن نفوز اليوم, ولقد نجحنا في تقديم شوط أول جيد, بل وصنعنا فرص مؤكدة في الشوط الثاني. لقد حقق الهلال فوزا مستحقا, ونتمنى أن نواجه مازيمبي في المباراة النهائية إذا نجحنا في الوصول إليها”.

وقال الكوكي وهو يتحدث عن مباراة الهلال الآخيرة في دوري المجموعات أمام سموحة المصري:” الهلال فريق يبحث عن الفوز في ملعبه أو خارج ملعبه حتى لو كان في مباراة ودية, فالفرق الكبيرة لديها سمعة تدافع عنها, فما بالك بمباراة تقود نتيجتها إلى تأهل الفريق للدور قبل النهائي مثل مباراة سموحة المصري, ويوم الأحد كسبنا مباراة بعدد 6 نقاط, أي ضربنا عصفورين بحجر واحد فقد عادلنا نقاط مازيمبي. نحن لن ننظر لمباراة سموحة على أساس أنها تقود أو تتحكم في صدارة المجموعة بل المهم أن نتخطاها والهلال ولا يخشى أن يلعب مع أي فريق في الدور قبل النهائي سواء المريخ أو إتحاد العاصمة الجزائري”.

ومن جانبه قال سيف مساوي قائد فريق الهلال :” أولاً مبروك لجمهور الهلال على المساندة القوية والصلبة للاعبين. نحن بعد خسارتنا من المغرب التطواني عقدنا العزم كلاعبين أن نقدم مباريات جيدة تقود الفريق إلى الدور قبل النهائي , وبالفعل  اجتهدنا في التمارين والمباريات الودية. المباراة كان صعبة لكن خبرتنا السابقة بالبطولة الأفريقية جعلتنا نتحكم في إيقاعنا خلال المباراة والحمد لله توفقنا وانتصرنا.. وبإذن الله ايضا ننتصر في المباراة القادمة ونتأهل للدور قبل النهائي”.