كتب : شهاب مغاربة

عقد مساء اليوم بالمركز الاعلامي الملحق باستاد الهلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الهلال ومازيمبي الكنغولي في الجولة الخامسة لدوري المجموعتين ضمن دوري ابطال افريقيا في المباراة التي يستضيفها استاد الهلال عند الثامنة مساء الغد بحضور التونسي نبيل الكوكي المدير الفني للهلال والفرنسي كارتيرون المدير الفني لمازيمبي بجانب اللاعب صلاح الجزولي والدكتور حسن علي عيسي عضو مجلس الادارة والذي قام بالترجمة الفورية واشرف على المؤتمر الصحفي المصري مازن زروق المنسق العام للمباراة .
واوضح التونسي نبيل الكوكي بان المباراة مهمة للفريقين, بوصفة خاصة لفريق الهلال وذلك من حيث النقاط. والمباراة تجمع فريقين من أفضل فرق المجموعة نحن لا خيار لنا في المباراة سوى الفوز بأسلوب محدد وطريقة محددة”.
وأضاف المدرب التونسي للهلال السوداني: ” اكملنا الاستعداد لهذه المباراة خلال فترة 10 أيام, واتمنى أن يكون اللاعبين في اتم الجاهزية لها من جانب نفسي, وأن يركزوا على الآداء, وإذا لعبنا بأسلوبنا المعتاد سوف تكون النتتيجة إن شاء الله في صالحنا ,, فقط أتمنى أن يلعب الهلال بالآداء المعتاد, ولدي ثقة كبيرة في اللاعبين لتتحقيق الفوز بالمباراة”.
وفي إجابته على سؤال لصحفي كونجولي حول مدى تقبله لخسارة ثانية بملعبه بعد الخسارة من المغرب التطواني قال نبيل الكوكي:” لس هناك مدرب يكون جاهزا لخسارة فريقه,, وكل المدربين في العالم يعملون من أجل تحقيق هدف واحد هو تحقيق الفوز. الهلال فريق كبير وحينما يخسر على ملعبه مرة فإن يكون كبيرا, ولا أعتقد أن فريق سيخسر على ملعبه مرتين. نحن في مباراة المغرب التطواني اضعنا ركلة جزاء وعددا من الفرص المؤكدة, وإذا ما لعبنا مباراة الأحد بنفس مسوى الشوط الثاني في مباراة المغرب التطواني, أعتقد أننا بإذن الله سوف نفوز”.
أما الفرنسي كارتيرون المدير الفني لمازيمبي فقال:” نحن حضرنا قبل 5 من من المباراة, وهذا دليل على إحترامنا لفريق كبير مثل الهلال, ونعلم يوم الأحد يمثل موعدا مهما للفريقين. نحن جئنا السودان قبل فترة كافية ايضا لنعتاد على الظروف كالطقس, وحى نكون في أحسن إستعداد ما أمكن لهذه المباراة “.
وحول من يتوقع أن يتتأهل للدور قبل النهائي من المجموعة الأولى قال مدربي مازيمبي:” كنت أتمنى أن احضر للسودان, وأن تكون مباراة الأحد قد حددت الفريق الأول والثاني بالمجموعة, لكن خسارة الهلال في المباراة السابقة فرص الفرق في المجموعة”.
وكذلك تحدث مهاجم الهلال صلاح الجزولي وقال :”اللاعبون جاهزون للمباراة, ونحن نريد الفوز بها لأننا نريد التأهل للدور قبل النهائي بهدف الحصول على كأس البطولة, وأستطيع أن احرز هدفا غدا كما أحرزت في السنة الفائتة”.