كتب : شهاب مغاربة

تقدم الكوكي في حديثه للمؤتمر الصحفي الذي اعقب مباراة الهلال امام ضيفه الميرغني كسلا في الجولة الثانية والعشرين لدوري سوداني الممتاز في المباراة التي كسبها فريقه بثلاثية نظيفه كفلت له الابتعاد بصدارة الدوري . تقدم التونسي بالاسف لاصابة لاعب الميرغني خلال المباراة وتمنى له الشفاء العاجل والرجوع للميادين في اقرب وقت .

وعن المباراة اكد المدير الفني للهلال بانه كان يسعى لسرعة التسجيل في الدقائق الأولى من المباراة حتى يتحرر لاعبوه نفسياً بعد النتائج السلبية الأخيرة في البطولة الافريقية والمحلية مشيراً الى ان محور حديثه كان يتركز نحو تحقيق انتصار معنوي وبالفعل نجح في مبتغاه مشيراً الى انه وجه بالاحتفاظ بالكرة بعد ان احرز كابتن الفريق سيف مساوي هدف فريقه الثاني وذلك للمحافظة على لاعبيه وتجنبهم الإصابات والتي يعاني منها الفريق بشدة .

ووجه المدير الفني للهلال نداءا عاجلا للاعلام الهلالي ولجماهير الفريق لمعاونة اللاعبين لاخراجهم من الناحية النفسية والتي وصفها بالسيئه وضرب مثلاً بمهاجم الفريق بصلاح الجزولي مشيراً الى انه يحتاج لهدف في الدوري حتى يسترجع ثقته بنفسه مؤكداً بانه يثق بامكانياته ومهاراته مشيراً الى انه صاحب كفاءة عالية ومهارة ونحن حالياً في اشد الحوجه لمجهوداته في الفريق محلياً وافريقياً سواء احببنا ذلك ام كرهنا وتساءل اذا لم نكن نتعاون حالياً متى سنتعاون من اجل الانتصارات .

وأشار الى انه خرج بفوائد أهمها الخروج من جو الأحباط وعودة التفاؤل وروح المجموعة وضرب بذلك مثلاً بمشاركة حارس الفريق ماكسيم بالفرحة مع زملائه عقب كل هدف ويدل ذلك على الروح الجيدة بين اللاعبين .

اما السلبيات فاوضح بانه لاعبيه يلزمهم الضغط بقوة على حامل الكره والتنافس ايضاً مؤكداً بان كرة القدم ليست استعراض ولكن واقعية .

وامتدح التونسي أداء عبد اللطيف بوي مشيراً الى انه اشركه تدريجياً في المباريات لادخاله في جو التنافس بعد التوقف الطويل ومستواه اليوم مؤشر جيد له ولكن يلزمه المزيد من العمل لكي يعود لسابق مستواه .

وفي ختام حديثه ابان المدير الفني للهلال بانه يسعى لخلق توليفه مميزة لمباراته المصيرية امام مازيمبي موضحاً بان برنامجه الاعدادي سيستمر بصورة طبيعية اعتباراً من الغد بتدريبات يوميه بملعبه وستتخللها مباراة اعداديه امام احد فرق الدرجة الأولى وسيفرض الراحة للفريق عقبها يوم الاثنين وسيبدأ من الثلاثاء تدريبات التركيز مع الراحة الكامله للاعبين حتى موعد المباراة والمقررة يوم الاحد .

بدره أوضح المدير الفني لفريق الميرغني الكسلاوي الاريتري ناسنات : بانه استلم زمام الأمور الفنية للفريق في الموسم الثاني وان الاعداد ضعيف وانه يعاني من الإصابات والايقافات وانه دخل المبارة لمعرف فريقه اكثر وكان يسعى للانتصار بالرغم من كل هذه العوامل ولكن بالرغم من ذلك فقد استفاد من المباراة تماماً بمعرفته لنقاط القوة والضعف لفريقه امام منافس كبير .