كتب : شهاب مغاربة

عقد ظهر اليوم بقاعة محمد الشيخ مدني باكاديمية تقانة كرة القدم بالخرطوم المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة الهلال وضيفه المغرب التطواني في الجولة الرابعة لدوري المجموعتين لدوري ابطال افريقيا و المقرره مساء الغد الجمعة بملعبه بامدرمان .

بحضور دكتور ابوجبل الأمين العام للاتحاد السوداني والتونسي نبيل الكوكي المدير الفني للهلال وكابتن الفريق سيف مساوي بجانب الاسباني لوبيرا المدير الفني للمغرب التطواني و كابتن الفريق محمود باشراف المنسق العام المحدد من قبل الاتحاد الافريقي لكرة القدم و الذي يسبق مواجهة الهلال وضيفه المغربي التطواني

الكوكي : انتصارنا يضع لنا قدماً في دور الاربعة

اكد التونسي نبيل الكوكي المدير الفني للهلال بان أهمية المباراة تتمثل في انها اول مباراة في الاياب كما انها تقام بارضنا بالإضافة لانها تحسم بنسبة 85% الترشح لدور الاربعة موضحاً بان كل فريق يعرف كل كبيرة وصغيرة عن منافسه .

وأشار التونسي بان فريقه في اتم الجاهزية معبراً عن تفاؤله بالمجموعة الحالية ضمن صفوفه كما ان الهلال لايخسر بسهوله بارضه ووسط جماهيريه في (مقبرة الابطال) .

وذكر المدير الفني بان لاعبيه تأثروا في مباراة الذهاب بالارهاق قبل وبعد المباراة لعامل الترحال خاصة وانهم لم ينالوا الراحة لمدة 48 ساعة كما شاركوا في مباراتين ضمن الدوري المحلي وحالياً نحن في اتم الاستعداد بعد استرجاع الانفاس ونعول بصفة كبيرة لجماهيرنا القوية والتي عودتنا دائماً بالوقفة القوية طيلة زمن المباراة .

وختم الكوكي حديثه مباراة المغرب كنا نعاني من بعض الغيابات والاصابات خاصة في المقدمة الهجومية وبملعبنا لامجال لخسارة نقاط خاصة وان لكل فريق تبق له مباراتين بخلاف الجولة الحالية . استعدنا اللاعبين المصابين واكملنا الجاهزية وسنظهر بشكل مغاير باذن الله .

الأسباني سيرخيو لوبيرا : لامجال للخسارة

اكد الاسباني لوبيرا المدير الفني لفريق المغرب التطواني بان المباراة مصيرية بالنسبة لهم مؤكداً سعيهم للانتصار حتى يلحق بالهلال بنقاطه الخمسة كما ان الخسارة تعني اتساع فارق النقاط .

وعبر عن تفاؤله بتحقيق انتصار مع كامل الاحترام للفريق الخصم خاصة وان فريقه لعب منقوصاً لعدد من اللاعبين المؤثرين بالمغرب وسيستعيد خدماتهم في مباراة الغد كما انهم قاموا بانتدابات جديده تساهم في دعم فريقه .

وأوضح المدير الفني للتطواني بان المجموعة الأولى والتي تضم فريقه متكافئة نسبياً حسب رؤيته قائلاً : هنالك فرق ضمنوا التأهل حسب تكهنات الاعلاميين ولكن كرة القدم لاتعترف سوى بالمجهود داخل الملعب وتحقيق الانتصارات وعن مباراة الذهاب امام الهلال ذكر : ادينا مباريات قوية بارضنا ونحن منقوصين وفقط لم يحالفنا التوفيق .

سيف مساوي : يرحب بالتطواني  في بلده الثاني السودان

رحب كابتن الهلال ببعثة المغرب التطواني ببلدهم الثاني السودان واكد بان أي مباراة بدوري المجموعات لها أهميتها ومنذ ابتداء الموسم عقدنا العزم بالمسير على درب البطولات خاصة وان مجلس الإدارة قام بواجبه على اكمل وجه ابتداءاً من المعسكرات التحضيرية وانتدابات لاعبين على اعلى مستوى ساهموا في تحقيق الانتصارات رفقة المحاربين القدامى وأوضح بان لكل مباراة ظروفها ادينا مباراة طيبة في المغرب ونلعب الغد بارضنا ووسط جماهيرنا بالمقبرة كما يحلو لها سيكون لنا وضع مغاير تماما وباذن الله بفضل مساندتهم القوية نسعى لتحقيق انتصار يكفل لنا المحافظة على صدارة المجموعة ووضع قدما ضمن نصف نهائي البطولة .مؤكداً استفادتهم من مباراتين الدوري المحلي والتي ساهمت في الاعداد بصورة كبيرة .

وختم كابتن الفريق حديثه انابه عن زملائه اللاعبين بانهم في اتم الجاهزية البدنية والفنية والمعنوية لاسعاد الجماهير الوفية