قدم كابتن الفريق سيف الدين علي ادريس التهاني عبر موقع الهلال الرسمي للجماهير السودانية على وجه العموم والهلال على وجه الخصوص بعد الانتصار المستحق الذي حققه الهلال على مضيفه سانغا في ذهاب دور الدور الثاني لدوري ابطال افريقيا بملعب تاتارفائيل بمدينة كينشاسا الكنغولية . واكد بان الانتصار جاء بفضل العزيمة والإصرار وتضافر الجهود بين زملائه اللاعبين مشيرا الى ان زملائه قدموا مباراة تليق بسمعة الهلال في افريقيا وخاصة في الكنغو التي أضحت هلالية خالصة ودونكم المساندة القوية التي وجدوها في المباراة من الجماهير الكنغولية التي قاسمت جماهير سانغا الملعب بل تفوقت عليها في التشجيع والمؤازرة قبل واثناء وبعد المباراة كما وجدنا منهم ترحاباً كبيراً منذ وصولنا لكينشاسا واصبحوا يهتفوا لنا باسمائنا ويرددون اسم السودان على طول الطريق المؤدي للملعب من مقر الإقامة وخلال التدريبات وهذا هو الهلال الذي يمتلك سمعة كبيرة في القارة السمراء بادائه الرفيع وبنجومه المتعاقبين .

تعاهدنا على الوصول للمجموعات

افصح مساوي الى انهم تعاهدوا وعقدوا العزم عقب نهاية مباراة الرابطة بمدينة كوستي كلاعبين فقط على تحقيق نتيجة طيبة بمباراة الذهاب بملعب تاتا رفائيل لتسهل مهمتهم في مباراة الرد بمعقل الفريق بامدرمان حتى يحافظوا على وضعهم الطبيعي بين الثمانية الكبار في دوري الابطال المنافسة الرسمية الأولى للاندية الافريقية .

الفريق بأكمله جاهز لاي تحد

أوضح كابتن الهلال بان البرنامج الضاغط في الدوري المحلي والافريقي يؤدي للارهاق الذي بدوره يكلف الفريق نتائج عكسية وهذا ماحدث في مباراة المريخ كوستي الا ان فطنة الجهاز الفني للفريق في اراحة اللاعبين ساهمت بشكل كبير في تحقيق الانتصار الغالي بحيث اراح الطاقم الفني بعض اللاعبين من رحلة كوستي رغم أهميتها الا انهم ومنذ استلامهم ذمام الأمور في الشأن الفني للفريق اصبحوا يعتمدون على نظام المداروة بيننا وهذا في حد ذاته مكسب كبير يجنبنا الإرهاق والاصابات بالإضافة لخلق جاهزية كاملة لكل اللاعبين لكي يتم الدفع بهم في أي زمان ومكان ليساهموا في تحقيق الانتصارات ويكفينا شر الضغوطات بالمشاركات المتواصلة .

عمل مميز لمجلس لادارة

امتدح مساوي العمل المنظم الذي يقوم به مجلس الإدارة في توفير كافة سبل الراحة للفريق الأول والاهتمام بكل المتطلبات وأشار الى ان الانتصار جاء بفضل هذا العمل حيث اوفد كابتن فوزي المرضي عضو مجلس الإدارة والمدرب السابق للفريق لقيادة البعثة ومن قبل ذلك للحضور ومتابعة الفريق المنافس جعلنا جميعاً نعرف كل كبيرة وصغيرة عنه وفك عنا طلاسم الحيرة لعدم توفر أي معلومات فنيه عنه قبل حضور الأسد والاتيان بشريط للمباراة مع تقرير مفصل عن كل لاعب وهذا هو العمل الاحترافي الذي بفضله حقق الفريق الانتصار .

كما ان اراحة اللاعبين في اثيوبيا في طريقهم للكنغو كان له القدح المعلى خاصة وان البعثة واصلت الترحال ذهاباً لكوستي وإيابا والمغادرة مباشرة لاثيوبيا حيث قضت الليلة باديس ابابا وواصلت للعاصمة الكنغولية كينشاسا في اليوم التالي .

استعادة ذاكرة الأهداف

اعرب سيف الدين عن سعادته لقيادة الفريق في مباراتين متتاليتين الأولى بكوستي في الدوري الممتاز في مواجهة الرابطة وحقق خلالها الفريق انتصاراً بهدف وحد من امضائه والثانية مباراة الامس امام مضيفهم الكنغولي وذلك بعد غاب طويلاً عن احراز الأهداف مع الأزرق .

واكد بان طعم الانتصار في حد ذاته لايوصف اما عن الأهداف فانها ترجمه لمجهود زملائي في الملعب وبفضلهم ويسعى لتجويد الأداء ومواصلة احراز الأهداف مع التركيز على الجوانب الدفاعية .

اوقفنا الاحتفالات ونسعى لمواصلة الانتصارات

وعن احتفالاتهم بالانتصار اكد قائد الفريق بانهم احتفلوا ليوم واحد وقاموا بارجائها حتى صافرة نهاية مباراة الإياب التي ستعلن باذن الله تأهل الفريق بعد تحقيق انتصار اخر رغم صعوبة المباراة خاصة وان فريق سانغا الشرس ليس له مايخسره وان الكرة الكنغولية أضحت في تطور مضطرد وتابعنا جميعاً بطولة الأمم الافريقية الأخيرة والتي ابلى خلالها المنتخب الكنغولي بلاءاً حسناً وظهر بوجه مغاير تماماً عن البطولات السابقة كما وان فرقهم سطع نجمها وفي كل عام هنالك فريق كنغولي قادم بقوة بفضل العمل المبذول في هذه البلاد التي تعشق كرة القدم حد الوله .

ونبه الى ان تجربة مواطنه فيتا مع الهلال ذهابا وايابا في العام الماضي عالقة في اذهانهم حيث انتزعوا تعادل غالي من الخرطوم وحققوا انتصاراً علينا بفضل حكم المباراة السيئ الذي نقض لنا هدفاً في تلك المباراة . وواصل لكل تلك العوامل سنعد العده لمباراة الإياب وسنكمل الجاهزية لها حتى نواصل الانتصارات ونسعد القاعدة .

لن نفرط في الدوري المحبب

ابدى مساوي اسفه لجماهير عن التعادل امام الوافد الجديد للدوري مريخ كوستي واكد بانها كبوه ووعد بانها لن تتكرر وسيسعوا للمحافظة على صدارة البطولة الأولى في السودان . وقال بان كرة القدم القدم نصر وهزيمة وتعادل وانهم سيحافظون على فارق النقاط بينهم وبين الوصيف وسيسعون لزيادتها مره أخرى والمحافظة على اللقب .

شكر خاص لسفارة السودان بالكنغو والجالية السودانة

تقدم كابتن الهلال انابه عن زملائه بالشكر الخاص لاسرة السفارة السودانية بجمهورية الكنغو الديمقراطية لما وجدوه من اهتمام كبير ومسانده وتسهيل كافة المعوقات مشيراً الى انهم لم يحسوا ابداً بانهم خارج الوطن واكد بان هذا عهدهم حيث ظلوا يدعموا كل البعثات التي تصل الكنغو

كلمة أخيرة

وفي كلمة أخيرة اختتم سيف مساوي حديثه برساله وجهها لجماهير الفريق عبر موقع الهلال الرسمي قائلاً: بان مباراة الإياب في البطولة الافريقية سنتسلح بهم وهي زادنا للوصول للمجموعات مطالباً بالتشجيع القوي والموحد والمؤازرة طيلة زمن المباراة .

وقدم التهاني لجميع الجماهير ولمجلس الإدارة ولرئيس النادي وختم حديثه بانشودة الاهله … الله … الوطن … الهلال .