ابدى التونسي نبيل الكوكي المدير الفني لفريق الهلال تفاؤله بالعودة للسودان بنتيجة ايجابية في مباراة الفريق المقبله امام مضيفه سانغا وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء اليوم بفندق غراند كنشاسا مقر اقامة بعثة الهلال
واكد بان الزمن كان ضيق جداً بالنسبة للتحضير لمثل هذه المباريات وكان عليهم بداية العمل في السودان الا ان ضغط الدوري حال دون ذلك حيث ادى ثلاث مباريات في ثمانية ايام ابتدأها بمباراة الرصاصات الكبيرة الملاوي في اياب دور الـ32 لدوري ابطال افريقيا ومباراتي المريخ والرابطة كوستي في الدوري المحلي بعد وصوله للسودان من ملاوي وغادرو بعد مباراة الرابطة مباشرة للكنغو وبالرغم من ذلك اوضح بانه قام بتصحيح بعض الاخطاء التي صاحبت المباراتين وتجهيز اللاعبين للمباراة الافريقية .
واشار التونسي بان المباراة هامة جداً وانه يضع في الاعتبار الترشح من الكنغو وسيضع في الحسبان خوض المباراة كأنها دون رد وابان المدير الفني للهلال بانه يعرف سانغا تماماً بعد ان شاهده في اكثر من مباراة ويعرف نقاط القوة والضعف من خلال الاشرطة والتقارير الكافية التي تسلمها من الكابتن فوزي المرضي .
واوضح بان فريقه يعاني من الارهاق الشديد بسبب السفر المتواصل خاصة رحلتي كوستي ذهابا واياباً ومغادرة الفريق مباشرة لاثيوبيا ومنها للكنغو لذلك فضل اداء تدريبيين استشفائيين لاسترجاع انفاس اللاعبين اكثر من التدريبات التكتيكية كما يعاني الفريق من مشكلة الاصابات حيث يفقد الفريق في مباراة الاحد كل من صلاح الجزولي ونيلسون بسبب الاصابة اما بقية اللاعبين بلغوا الجاهزية تماما بعد مران اليوم الرئيسي . koki shihab
وعن الاجواء الرطبة في الكنغو اكد الكوكي بان اللاعبين تأقلموا على مثل هذه الاجواء خاصة بعد مباراتي زنزبار وملاوي التي تشابه الكنغو في مناخها . وواصل قائلاً : المهم هو الجاهزية الذهنية بعد اكتمال الجاهزية البدنية والفنية والتكتيكية مؤكداً بان الفريق الكنغولي يحب الالتحام ويعتمد على الثنائيات كثيرا في ادائه .
وابان التونسي بانه لازال يتعرف على اللاعبين يوماً بعد يوم خاصة وان فترة الثلاث اسابيع ليس كافية للتعرف على اللاعبين والخصائص الصغيرة لديهم ولكن المهم هو التجاوب كبير حاليا بينهم في المعاملة وطريق اللعب .
واعرب المدير الفني للهلال عن رضائه عن خط هجوم الهلال مشيراً الى فريقه هو الاكثر تهديفاً في الدوري المحلي كما ان خط الوسط لديه يمتلك خاصية التهديف ايضاً وعن مباراتي بيغ بوليتس والرابطة اشار الى مهاجميه صنعوا فرص وهددوا مرمى الخصم الا ان عدم التوفيق سبب ضياع الفرص وكرة القدم يوم لك ويوم عليك .
وفي ختام حديثه اكد الكوكي جاهزية فريقه لخوض مباراة سانغا الكنغولي وامتدح النجوميه الكبيرة التي يتمتع بها الهلال ولاعبيه خاصة بعد ان تابع التقاء لاعبيه بالجماهير الكنغولية خلال التدريبات بكنشاسا وهذا يؤكد بان الهلال من اكبر الفرق الافريقية ومثل هذه الهتافات من الكنغوليين يزيد من حماس اللاعبين وتحفزهم للاداء الافضل وختم حديثه شاكراً البعثة الاعلامية التي ترافق الفريق .