واصل فريق الكرة الأول بنادي الهلال تحضيراته المكثفة بملعبه بأمدرمان استعداداً لمباراته امام مريخ كوستي والمقرره مساء السبت في الجولة الحادية عشر لدوري سوداني الممتاز والذي يجلس الفريق على صدارة ترتيبه .

قاد المران الجهاز الفني للفريق بقيادة التونسي نبيل الكوكي المدير الفني ومصطفى النقر المدرب العام بالاضافة لخالد بخيت مساعد المدرب بغياب الثنائي فتحي بشير وعيسى الهاشماب اللذان انضما للمنتخب الاولمبي المتواجد بجنوب افريقيا تمهيداً لخوضه مباراة الاياب ضد منتخبها بجوهانسبيرج ضمن تصفيات دورة كل الألعاب الأفريقية.

ابتداء المران بعمليات الإحماء من خلال تمارين جري بطول الملعب في وسط الميدان تحت اشراف خالد بخيت،

شارك في المران 25لاعباً بقيادة ،مساوي،كاريكا،بشة،الشغيل،نزار،فيصل موسى،كوناتيه،سيمبو،بوتاكو،سيدي بيه،أتير،نيلسون،سيسه،عماد الصيني،صهيب الثعلب،أحمدالجعلي،محمد مصطفى،الجزولي،مالك،فداسي،أحمدبيتر،يونس الطيب،جمعة جينارو.

نيلسون يجري تدريبات خاصة

عاد نجم وسط الهلال الغاني نيلسون لازجيلا للمشاركة في تدريبات الفريق وذلك عقب نهاية برنامج الجلسات العلاجية التي وضعت له من قبل الإطار الطبي حيث حضرقابل اللاعب نيلسون المديرالفني قبل بداية المران والذي طالبه بالتدرب من الخارج حيث واصل الغاني تدريبات التأهيل وذلك من خلال الركض حوله الملعب.

كما شهد المران مشاركة حارس الهلال الشاب يونس الطيب في تدريب الفريق الثاني الذي أجراه مساء أمس بملعبه وذلك بعد عودته من مسقطه رأسه بالجنيد حيث شارك في تدريبات الحراس التي أشرف عليها مصطفى النقر مع زميليه أحمد بيتروجمعة جينارو.

النقر يشرف على تدريبات الحراس وماكسيم من الخارج

تابع حارس الهلال الكاميروني فودجو ماكسيم تدريب الأمس من مقاعد البدلاء وشاهد تدريبات زملائه حراس المرمى التي أشرف عليها مصطفى النقر بعد سفرمدرب الحراس عيسى الهاشماب مع المنتخب الأولمبي لجنوب أفريقيا.

الشغيل ينضم للمجموعة

إنضم نجم محور الفريق نصرالدين الشغيل للمشاركة مع زملائه في تدريب الأمس وذلك بعد غيابه عن مران الأمس وكان نصرالدن الشغيل قد إكتفى بتمارين الصالة حيث عاد بقوة من خلال تدريب الأمس خاصة في تمارين التكتيك ووظهر بلياقة بدنية عالية مكنته من تنفيذ التدريبات.

تدريبات تكتيكية

أخضع الجهاز الفني لفريق الهلال بقيادة المدرب التونسي نبيل الكوكي اللاعبين لتدريبات تكتيكية متنوعة من خلال تقسيمات داخلية حيث ركز على تدريبات الحركة والسرعة بالكرة خاصة في المساحات الضيقة وطالب اللاعبين بالتطبيق السليم وبعد ذلك تواصل البرنامج الخططي بتدريبات المعكوسات والتهديف وقد جاء التطبيق جيداً من أفراد الفريق.

الكوكي شرف على المدافعين

أشرف المدرب نيل الكوكي على تدريبات المدافعين بقيادة مساوي أتير،،كوناتيه،سيمبو،سيسه،مالك،بوتاكو،فداسي،حيث أخضعهم لتدريبات خاصة متمثلة في إبعاد المعكوسات بالرأس،بينما تولى خالد بخيت مهمة الإشراف على تدريبات بقية أعضاء الفريق لاعبو الوسط والهجوم والتي كانت معظم التدريبات في تحويل المعكوسات من الأطراف بالقدمين والرأس عن طريق الهجمات التي تنطلق من وسط الملعب حيث تألق بشة في تنفيذ المعكوسات ونجح الثنائي كاريكا وكيبي في تحويل معظمها لأهداف من خلال تسديدات قوية.

تقسيمة قوية

أجرى الكوكي تقسيمة داخلية في نهاية المران بين الأخضر والأزرق حيث شارك مع الأخضر الحارس أحمدبيتر،مساوي،سيمبو،سيسه،فداسي،كوناتيه،بوتاكو،نزار،الشغيل،بشة،كيبي،كاريكا،ولعب للازرق،جمعة،مالك،كوناتيه،الجعلي،محمدمصطفى،الثعلب،الصيني،فيصل،سيدي بيه،أتير،حيث جاءت التقسيمة قوية ومثيرة وشهدت ندية وإثارة من الطرفين وقد أوقف الكوكي المران أكثرمن مرة وطالب اللاعبين بضرورة الضغط على حامل الكرة،وكاد كيبي أن يخطف أروع الأهداف بضربة رأسية بعد عكسية فداسي المتقنة والتي حولها جمعة لداخل الملعب،وشهدت المواجهة الداخلية أداء قوي وعنيف من الطرفين وتعرض بوتاكو للإصابة بعد إصطدامه بتهديفة قوية من الجعلي،لتنهتي التقسيمة بهدف كاريكا الذي قاد الأخضر المرشح لتخطي المرابط،حيث تألق بشة وكاريكا وكيبي.

راحة لماكسيم

اوضيح الباشمهندس عاطف النور مديرالكرة بنادي الهلال بأن الثنائي ماكسيم والجزولي منحا راحة بسبب الإرهاق خاصة الكاميروني الذي لم يشارك في المران بينما خرج الجزولي قبل نهايته ،وكشف بأن إعداد الفريق سوف يتواصل حتى موعد لقاء سانغا الكنغولي من خلال مواجهة السبت والثلاثاء في الدوري أمام المريخ والرابطة،وأشار عاطف بأن الفريق سيتدرب في السابعة والنصف من مساء اليوم بملعبه وينتظم في معسكرمغلق غداً بالصنوبر.

بوي يبدأ الجري حول الملعب

وجد مدفعجي الفريق عبداللطيف بوي إستقبال حافل من زملائه وأعضاء الجهاز الفني والإداري وجماهيرالفريق وذلك بعد عودته للمشاركة في التمارين خاصة وأنه أخضع لعملية جراحية بالأمارات بعد تعرضه لتمزق في الرباط الصليبي،وبعد إكمال جلساته العلاجية عاد للمشاركة في تدريبات الأمس حيث إنخرط في تدريبات لياقة شاقة بالركض حول الملعب.