تأهل فريق كرة القدم الاول بنادي الهلال الى الدور الثاني لدوري ابطال افريقيا بعد ان تعادل بهدف لكل مع مضيفة بيغ بوليتس بكر صاحب الارض بهدف السبق من ضربة جزاء مشكوك في صحتها في الدقيقة 26 نفذها اللاعب جيمس جرابندو بنجاح يمين الحارس مكسيم وادرك البديل بوبكر كيبي هدف التعادل بعد اربعة دقائق مستفيداً من تمريرة كاريكا المحسنة . وكان الهلال قد وضع قدماً بالفعل في دور الـ16 بعد فوزه بملعبه في أم درمان 4-0 على بطل مالاوي.
وفي مجريات اللقاء لعب الهلال بتوازن كامل حيث سيطر على منطقة الوسط والمناورة في شوط اللعب الاول الذي بدأه المضيف بهجوم ضاغط  وحول ماكسيم هجمة منظمة لضربة ركنية في الدقيقة 3 ارتدت بهجمة منظمة بدأها سيف مساوي لسيدي بيه الذي مررها بدوره لصلاح الجزولي المتسلل .
الدقيقة 12 ارتكب دفاع الهلال مخالفة على مشارف خط 18 نفذها فوجا اعلى القائم .
الدقيقة 15 في هجمة مرتدة منظمة بدأها ديفيد سمبو الذي مررها نحو بشه في خط الوسط وحولها بدوره لصلاح الجزولي الذي ارتكتبت معه مخالفه في الناحية الغربية للملعب اقرب لخط التماس نفذها اطهر الطاهر خلف المدافعين وقابلها نزار حامد برأسيه انقذها فنسانت قونا حارس مرمى الرصاصات
اعتمد فريق الرصاصات على بناء هجومه من على اطراف الملعب مركزاً على الناحية اليسري للهلال مستفيداً من مهارات فنشا قوندوي صاحب الرقم 2 الذي نفذ عكسية خلف مدافعي الهلال التقطها ماكسيم .
رد عليها المتألق اطهر الطاهر في الدقيقة 21 بتسديدة مرت جوار القائم . ومن ثم واصل خط وسط الفريق استحواذه على شوط اللاعب الاول ومن عدة تمريرات سدد بشه كرة قوية مرت جوار القائم في الدقيقة 23.
وواصل الهلال هجومه بغية احراز هدف السبق وفي الدقيقة 28 مرر سيدي بيه تمريرة ذكية لمهاجم الفريق صلاح الجزولي الا ان الحارس تفطن اليها وسبق مهاجم الهلال للكرة .
وعلى عكس مجريات اللعب نفذ فريق الرصاصات هجمة مرتدة سريعة عن طريق الطرف المتحرك داكسو سايرس صاحب الرقم 8 الذي مرر كرة محسنة لمهاجم الفريق جلفر جاندي خلف الطرف الشمال وتوغل بها واستطاع سمبو ان ينقذ الموقف في اخر لحظات بانقضاضه القوي .
ونال الهلال اول ركنية في الدقيقة 40 من شوط اللعب الاول نفذها سيدي بيه ويلتقطها الحارس .
وفي شوط اللعب الثاني انقذ سيف مساوي انفراد كامل في اول دقيقة من اللعب رد عليه مباشرة الهلال بهجمة منظمة من الدفاع للوسط وللهجوم حيث مرر بشه كرة محسنة تجاه كاريكا الذي يسددها مباشرة في يد الحارس .
وواصل الهلال هجومه عن طريق المتألق اطهر الطاهر الذي توغل عن طريق الطرف اليمين بعد تمريرات بينه وبين سيدي بيه ويسدد اطهر كرة قوية اعلى القائم ببوصات .
وانقذ الكاميروني ماكسيم فرصة هدف محقق لاصحاب الارض في الدقيقة 12 من كرة مفتكه من نصر الدين الشغيل في وسط الملعب ومررت مباشرة خلف المدافعين تجاه المهاجم جلفر جاندي .
خروج صلاح الجزولي athar 018 016 014 006 008 010 013
اخرج الجهاز الفني للهلال صلاح الجزولي ودفع بكيبي بديلاً عنه في الدقيقة 13 من الشوط الثاني .
الدقيقة 15 استطاع ماكسيم انقاذ هدف محقق على خط المرمى .
وأنقذ الكاميروني ماكسيم حارس الهلال هدفا محققا في الدقيقة 47 من كرة سقطت خلف دفاع الهلال داخل الصندوق فتصدي لها ماسكيم ببورد من بين قدمي اللاعب وأصيب على اثرها وعولج في مكانه.
وعكس كل من بشة وكاريكا واطهر العديد من الكرات مستغلين ضعف الجانب الايسر لأصحاب الأرض .
وفي الدقيقة 52 اضاع أطهر هدفا من إنفراد كامل بالمرمى, لكن الدفاع تدخل وحول الكرة إلى ضربة زاوية, وبعدها بثلاث دقائق رفض الحكم الجنوب إحتساب هدف لبشة بحجة التسلل.
وعكس مجريات اللعب أحرز جيمس جرابندو هدفا لبيغ بوليتس هدفا من ضربة جزاء من معكوسة لامست يد أحد مدافعي الهلال في الدقيقة 74.
لكن الهلال لم ينتظر سوى دقيقتين ليعدل النتيجة من بوبكر كيبي الذي إحكم السيطرة على كرة وصلته في الجانب الأيمن لدفاع لأصحاب الأرض فتقدم في ظل مضايقة الدفاع لكنه ارضية زاحفة بنجاح في المرمى في الدقيقة 76.
وواصل الهلال ضغطه وحصل على خمس ضربات زاوية كدليل على رغبته في الفوز, وأضاع كاريكا فرصة هدف من إنفراد كامل بالمرمى وسدد كرة ردها أسفل القائم في الدقيقة 81.
وتواصل اللعب سجالاً بين الفريقين حتى نهاية زمن المباراة ليتأهل الهلال بنتيجة 5/1 للدور الثاني لدوري ابطال افريقيا .
سفير السودان ووزيرة الشباب والرياضة يشرفون المباراة
شرف المباراة السفير محمد عيسي ايدام سفير السودان بزامبيا واعضاء سفارته الصادق عمر نائب السفير والقنصل الطاهر حارن بالاضافة لوزيرة الشباب والرياضة بملاوي واللواء عثمان سر الختم رئيس البعثة ورئيس الجالية السودانية بملاوي حيث صافحوا اللاعبين قبل المباراة .