تعادل فريق كرة القدم الأول بنادي الهلال سلبياً امام مضيفه الأهلي شندي في مستهل حملة الدفاع عن لقبه في مباراة جرت مساء اليوم الأربعاء بملعب الثاني بمدينة شندي شمال السودان ختام مباريات الأسبوع ال20 من بطولة الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم.

 

وفشل الفريق في استثمار الفرص العديدة التي اتيحت له بسبب التسرع وسوء التركيز .فيما تكسرت كل هجمات المضيف عند دفاع الهلال ومن خلفهم الحارس ماكسيم والذين برعوا في الحد من خطورتها

وكانت أولى فرص الفريق في الدقيقة 18 حيث أبعد المدافع سفارى بكل خبرته الكرة من أمام الدولي السوداني مدثر كاريكا الذي كان في لحظة التصويب الدقيق ولكن الكرة تحولت لضربة ركنية ومنها كادت رأسية قائد الهلال ومدافعه مساوي أن تلج المرمى لكنه مرت فوق العارضة.

cpatin

واضطر الأهلي شندي على إستبدال حارسه عصام عبد الرحيم بحارسه البديل يسن يوسف بسبب تعرضه للإصابة من إحدى الكرات المشتركة وذلك في الدقيقة 23 التي توقفت فيها المباراة عدة دقائق لعلاج الحارس المصاب

وبعد مرور نصف الساعة كشر الهلال عن رغبتته هجومية كبيرة ضاعت على اثرها فرصتان محققتان الأولى من كاريكا الذي صوب بعيدا عن المرمى وهو في وضعية جيدة, وبعدها بدقيقة مرت كرة سليماني سيسيه الزاحفة بالقرب من الزاوية اليمنى لمرمى الأهلي.

وشهدت نهايات الشوط الأول تبديل اضطراري الأول للهلال بخروج الظهير الأيسر الدولي الإثيوبي بوتاكو المصاب ودخول لاعب الفريق الرديف أطهر الطاهر.

 

وواصل الهلال هجومه في اللحظات الآخيرة من الشوط فرصتان خطيرتان للهلال الأولى للمهاجم بوبكر كيبي البوركيني والثانية لكاريكا.

 

وقدمت بداية الشوط صورة مطابقة لبداية سابقه بتقدم الأهلي نحو الهجوم عن طريق خط وسطه القوي وظهيره المزعج جلال, وكاد أن يتقدم في الدقيقة 55بهدف لمحمد كوكو الذي مرر له عماريه كرة على طبق من ذهب ولكنه تباطأ في التنفيذ ليتدخل دفاع الهلال وينقذ مرماه من الخطر, وفي الدقيقة 60 دفع مدرب الهلال بالمهاجمين بشة وصلاح الجزولي بدلا عن نزار وكيبي الذي كان متأثرا بالإصابة.

وكان يمكن للهلال أن يتقدم بهدف عن طريق بشة الذي أضاع فرصة مضمونة وهو في حالة إنفراد كامل بالحارس يسن لكنه أرسل الكرة بعيدا عن الخشبات وذلك في الدقيقة 63.

jmaiy h sh

وأضاع الهلال في الدقيقتين 70 و75 فرصة إحراز هدفين مضمونين من رأسية نصر الدين الشغيل وهو في مواجهة المرمى داخل الست ياردات ثم كرة أخرى أنفرد فيها بشة بالحارس يسن الذي حول الكرة إلى ضربة ركينة, ولكن رد الأهلى جاء قويا عبر محاولتين من عماريه ، لتنتهي المباراة بالتعادل.

نقاط من المباراة

وقف لاعبو الفريقين دقيقة حداد على روح فقيد الاهلي الراحل الزين صديق قبل ان تنطلق المباراة

شرف المباراة السيد حسن الحويج معتمد شندي بجانب رئيس الاتحاد المحلي محمد خالد حسن ورئيس الاهلي شندي حسن العقيد وسعادة اللواء عثمان سر الختم عضو المجلس ورئيس البعثة

كرم نادي الهلال ممثلاً في اللواء عثمان سر الختم عددا من الشخصيات بشندي على رأسها معتمد شندي , الهلال شندي , ورئاسة الشرطة , والجيش

دفع الجهاز الفني للهلال بتشكيلة تضم كل من ماكسييم في حراسة المرمى , بوتاكو (اطهر الطاهر) اتير توماس , سيف مساوي , سيسيه , الشغيل , نيلسون , نزار حامد (بشه) كاريكا وكيبي (صلاح الجزولي)

قدم خط وسط الهلال بقيادة نيلسون والشغيل ومن خلفهم ثنائي عمق الدفاع سيف مساوي واتير توماس مباراة كبيرة

نجح اطهر الطاهر نجم الفريق القادم في اول امتحان حقيقي في الطرف الايمن حيث قدم مجهود كبير بعد دخوله بديلاً للاثيوبي بوتاكو الذي خرج مصاباً .tkrem

رفع محمد احمد بشير (بشه) وتيرة اداء الفريق بعد دخوله بديلاً لنزار حامد حيث شكلت طلعاته من الناحية اليمنى خطورة حقيقية على الحارس يس .

شكلت روابط الهلال المختلفة سنداً قوياً خلف الفريق حيث لم تتوقف مدرجات شندي عن التشجيع منذ انطلاقة صافرة الحكم المعز احمد وظلت تساند اللاعبين بقوة بقيادة التراس الهلال , الاشاوس , الموج الازرق , الطوفان , اولادنا ورجال خلف الهلال . وبادل لاعبو الهلال والجهاز الفني بتحية الجماهير عقب نهاية المباراة