عهدنا بدأ بأكبر تجمع لأهل الهلال حجر أساس الجوهرة الزرقاء الشهر المقبل وإكتمالها في (18) شهر.. 

ووالي الخرطوم دعمنا بـ(3) مليار وزير الشباب والرياضة: شخصي ووزارتي تحت خدمة الهلال..

وأثق في بناء سرح يصعُب هده ويقود لتطوير الرياضة بكل البلاد ثمانية من لاعبي الأزرق يزينون الحضور بقيادة الكابيتانو..

الفريق عبدالوهاب: مهمتنا إستشارية.. والعميد إبراهيم: هدفنا التطوير بالتخصص

مقدمة: دشنت اللجنة الاستشارية في نادي الهلال أعمالها أمس بحفل كبير في فندق كورال بالخرطوم وسط حشد كبير تقدمه السيد عبدالحفيظ الصادق وزير الشباب والرياضة، والوزير حسن هلال رئيس مجلس السابق، والأستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم، وأعضاء اللجنة الذين تقدمهم الفريق عبدالهادي ابراهيم وسكرتيرها العميد إبراهيم محجوب، ومجلس إدارة نادي الهلال الذي تقدمه رئيس النادي أشرف الكاردينال، والذي أكد في كلمته أن والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر تبرع بمبلغ (3) مليون مليار، وصادق على ثلاث قطع أرض للهلال في الخرطوم والخرطوم بحري وأم درمان لتكون أندية فرعية في المناطق المختلفة بالعاصمة، وأبان الكاردينال أنهم بجمع الأمس قد وحد أهل الهلال واللجنة الاستشارية هي التي ستقرر وهم سينفذوا في كل الملفات الكبيرة التي يضعها المجلس على طاولته، وقال ان الجوهرة الزرقاء سيكون وضع حجر أساسها الشهر المقبل ولن يزيد إكتمالها على (18) شهراً وستكون فخراً لكل السودان. وألقى رئيس اللجنة الفريق عبدالوهاب ابراهيم كلمة أعربت عن المشاريع والأهداف التي من أجلها تم تأسيس اللجنة الاستشارية والتي ستكون نواة لبرلمان الهلال. وتم تبادل العديد من الكلمات وشهد الحفل حضور ثماني من لاعبي الهلال؛ منهم الكباتن الأربعة يتقدمهم قائد الفريق بالعام 2015م سيف مساوي، مدثر كاريكا، إلى جانب عبداللطيف بويان وكذلك الأجانب الأربعة الجدد والذين أكملوا تعاقدهم أمس، بواتكو الاثيوبي، وفودجو الكاميروني، وكانوتيه المالي وكيبي البوركيني.. وعمت الاحتفائية تفاؤلات كبيرة بالمستقبل القادم في ظل القيادة الحالية وإيلائها أي شأن لأهل الاختصاص..

  رئيس اللجنة: مهمتنا تقديم الاستشارة للهلال

لدى مخاطبته المهرجان الهلالي الكبير أمس رحب سعادة الفريق عبدالوهاب إبراهيم رئيس الهيئة الاستشارية لنادي الهلال بالحضور الكبير، معرباً عن سعادته التامة بتولي الابن أشرف سيد أحمد الكاردينال رئاسة اكبر نادٍ في البلاد، وقال بأن والده قد كان صديقاً عزيزاً عليَّ وهذا ما دفعني لقبول المنصب الذي كنت أشعر بأنه أكبر مني بكثير لما يمتلكه الهلال من خيرة أبناء وهم أجدر وأحق مني بالمنصب، وهذا الحديث سبق وان قلته للواء عصام كرار أمين خزانة النادي الحالي، إلا ان نداء الهلال فرض عليَّ قبول التكليف وجلوسي الآن بجوار الأخ حسن هلال أعاد لي الكثير من ذكريات الزمن الجميل. وعلى الرغم من الصراعات والمعارضة التي يجابهها المجلس الحالي؛ إلا أنني أثق تماماً في مقدرة رجال الهلال على لملمة الشمل وإعادة المنزوين إلى جادة الطريق والسير معاً من أجل الكيان. ومضى رئيس اللجنة الاستشارية قائلاً: خططنا المستقبلية لاتعتمد اطلاقاً على استجلاب محترفين بمبالغ باهظة؛ لذا عمد المجلس الحالي للاعتماد على عنصر الشباب بالإضافة إلى اهتمامه المتعاظم بالعناصر الداعمة للفريقين الأول والرديف من خلال التسجيلات السابقة التي أولى أمرها إلى لجنة مختارة بعناية من خيرة أبناء النادي، الأمر الذي يجعلني أعيد إلى الأذهان تلكم الحادثة المريرة التي مرّ بها نادي (أبوروف) العريق الذي كنت واحداً من رجالاته المؤسسيين عندما تركنا التخطيط للمستقبل جانباً وآثرنا العمل بـ(رزق اليوم باليوم)؛ مما قادلانعكاس أثره سلباً على النادي وجعله حبيساً لمنظومة أندية الدرجة الثانية لما يربو عن ثلاثين عاماً ولم يتثن له الصعود إلى مصاف الدرجة الأولى؛ إلا بعد ان اعتمد التخطيط منهجاً لإدارته فهاهو اليوم يشكل حضوراً طاغياً وسط أندية الدرجة الأولى. >>> (جنيه) من كل مشجع سيعتق الهلال من دعم الأفراد ومضى الفريق عبدالوهاب ابراهيم الهلال مؤسسة تربوية قبل كل شيء وتعلمنا منها الكثير على مر الأزمان؛ إلا أن الملاحظ أن كل من يتولى زمام القيادة في الهلال من رجال المال والأعمال يهتز موقفه المالي من كثرة الإنفاق والصرف المعلوم، الأمر الذي يجعلني اتساءل لماذا لانساهم جميعنا في رفد خزانة النادي ولو دفع كل مشجع منا (جنيه واحد) سيسهم في إنعتاق النادي من جيوب رجال المال والأعمال؛ ووقتها لايحتاج الفريق لأي شخص مهما كانت مكانته. وفيما يتعلق بمهام الهيئة الاستشارية أود أن أؤكد للجميع بأن مهامنا تختصر في تقديم الاستشارة والمشورة فقط ولسنا متفرغين بالصورة التامة لأن هناك من يسيرون دولاب العمل بالنادي. فلابد لي أن أشير إلى شيء واحد ألا وهو بأننا رغم المكانة المرموقة التي نتمتع بها في المجتمع بوصفنا ضباط كبار؛ إلا أن الهلال وحبه يجعلنا نتأدب في محرابه ونأتي إليه طائعين متى ما طلبنا تلبية لنداءه الذي لا يعلو فوقه أي نداء..

كشف عن دعم والي الخرطوم للأزرق بثلاثة مليارات د. أشرف الكاردينال: الاستشارية نواة لبرلمان الهلال وهذا أكبر تجمع للشعب الأزرق

في مستهل حديثه الذي خاطب به الحشود الهلالية أمس رحب الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدراة نادي الهلال بالضيوف، وعلى رأسهم الأستاذ عبدالحفيظ الصادق وزير الشباب والرياضة الاتحادي، والأستاذ حسن هلال وزير البيئة والأستاذ محمد الشيخ مدني رئيس المجلس التشريعي بولاية الخرطوم، وقال بأنها ليلة تاريخية من أعظم الليالي في تاريخ نادي الهلال، والتي من خلالها سيتم تدشين أعمال الهيئة الاستشارية العليا بصفة رسمية مبدياً سعادته الكبرى كونه رئيس لنادٍ عظيم مثل الهلال، وأضاف الكاردينال قائلاً: الهيئة الاستشارية تمثل نواة لبرلمان هلالي قادم، مبيناً أن ماقاله سعادة المشير عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية حزب الهلال هو أكبر حزب في الدولة، موضحاً في الوقت نفسه بأن القرار سيكون في يد اللجنة الاستشارية وهي التي ستكون الحاضر والمستقبل بالهلال وسيكونون صُناع القرار. وواصل بالقول: منذ ان تم انتخابنا في الجمعية العمومية الأخيرة لنادي الهلال نجحنا في لم الشمل الهلالي، وهذا لم يحدث في الوقت القريب كما حققنا عدد من الإنجازات في الفترة الأخيرة التي تمثلت في بيت اللاعبين وبص اللاعبين واستقدام مدرب أجنبي ذوي إمكانيات عالية فضلاً عن تسجيل محترفين أجانب أصحاب مستويات عليا، وبشّر الدكتور الكاردينال جماهير الهلال بحفل كبير وضخم يتم من خلاله تدشين المراحل الأولى للجوهرة الزرقاء، ووضع حجر الأساس لها مطلع يناير القادم، مؤكداً بأن الجوهرة الزرقاء ستكتمل بصورة متكاملة في غضون (18) شهراً. فيما امتدح الدور الكبير الذي ظلّ يقدمه والي ولاية الخرطوم الدكتور عبدالرحمن الخضر الذي تبرع بمبلغ (3) مليارات لدعم المسيرة الهلالية، والذي يعد التبرع الأول من نوعه بالنسبة للمجلس الحالي من قبل قادة الدولة. وتطرق الكاردينال خلال حديثه بالأمس إلى شركة الثريا للاتصالات الراعي الرسمي للنادي الأزرق الموسم القادم، موضحاً ان قيمة العرض بلغت (3) مليون دولار بالإضافة لتوفير معسكر نموذجي للهلال بإمارة الفجيرة وتوفير عدد من المباريات الإعدادية الدولية القوية، منوهاً إلى أنه مندوب للشركة لدى دولة جنوب السودان ونجح في إبرام الصفقة للنادي بحكم علاقاته الكبرى مع قادة الشركة. وفي ختام حديثه استهجن الأحاديث الصحفية التي ظلت تطلق حوله مؤخراً من قبل بعض الصحفيين؛ وخاصةً الصحيفة السياسية التي ألصقت بي تهمة إدارتي لمصنع (بيرة) كيف يستقيم ذلك وأنا الداعم الأول لقناة الكوثر وجمعية القرآن الكريم والعديد من الأعمال الخيرية التي يعرفها الجميع؛ إلا ان الصحيفة لديها أجندة خاصة تحاول العمل بها والإقعاد بمسيرتي في النادي وأؤكد للجميع بأنني ماضٍ في عملي مهما كانت العوائق والمتاريس.

 الأمين العام للهيئة الإستشارية: مهمتنا تطوير العمل من بشعب عديدة001

إبتدر العميد مهندس إبراهيم محجوب مداخلته في إحتفال الأمس بالقول أن الوسط الرياضي كبير ويضم في ثناياه عدد مقدر من الكوادر؛ وهذا ما تسعى الهيئة الإستشارية في الإعتماد عليه كمرجعية للتخطيط والمركزية في تطوير العمل بنادي الهلال خلال الفترة المقبلة عبر شعب مختصة يناط بها تنفيذ المهام التي توكل إليها من قبل الهيئة الاستشارية للمجلس، وأبان سعادة العميد بأنهم سيقسمون الهيئة لشُعب خلال المرحلة المقبلة؛ وستعمل هذه الشُعب وفقاً لتقسيمات معينة وخصوصيات محددة؛ لأن الإدارة المنظمة والصحيحة تعمل وفقاً للتخطيط والهلال نموذج تحتدي به هذه الأندية، حيث ستكون هنالك شعبة التشريعات والإستثمار والموارد وأوضح بأن هنالك مشاريع طويلة المدى ومشاريع قصيرة المدى وأثنى سعادة العميد على كلام الرئيس أشرف سيد أحمد الكاردينال بخصوص الأكاديمية الهلالية التي طالب سعادة العميد بأن تكون شاملة التحكيم وغيرها من القطاعات الخاصة بالرياضة، وختم حديثه بأن التنسيق بين الوزارات المختلفة واجب لأجل التطوير فيما يتعلق بالتأهيل والتدريب والعمل وفق منهجية علمية وموسسية صحيحة وتطرق أيضاً لهدفهم كهيئة إستشارية لتوحيد الخطاب الإعلامي بالفترة المقبلة أيضاً.

مؤكداً هلاليته الجارفة اللواء طبيب عبدالله البشير يشكل حضوراً ضافياً ويحث اللاعبين بـ(أكسح .. وأمسح)

وجد نائب رئيس لجنة التسيير الهلالية السابقة اللواء عبدالله حسن أحمد البشير لدى دخوله قاعة الاحتفال بفندق كورال استقبالاً كبيراً من لاعبي الهلال الذين قابلوه بعناق حار؛ خصوصاً بعد العلاقة الطيبة التي ربطت الدكتور بلاعبي الهلال إبان تواجده بلجنة التسير السابقة، وداعب لاعبي الهلال وجماهيره الحاضرة سعادة اللواء بعباراته الشهيرة (اكسح .. امسح) مما دعى الحضور لترديدها معه. وتعتبر مشاركة اللواء عبدالله حسن أحمد البشير في إحتفالية الأمس تأكيد كبير على هلاليته الصِرفة، بيد أنه كان مرشحاً من المجموعة المنافسة لمجموعة أشرف الكاردينال للانتخاب إلى مجلس الإدارة.. ورغم خسارته الإنتخابات إنتصر لهلاليته وكان حضوراً بين كبار الهلال أمس. هتافات داوية لرئيس الهلال .. ثورة ومال ياكاردينال.. (النار.. النار ياكاردينال)

ظلّت الجماهير الهلالية التي حضرت الاحتفال البهيج في هتاف داوٍ ومستمر لرئيس النادي الدكتور اشرف الكاردينال بترديدها للعديد من الهتافات أبرزها (ثورة ومال يا كاردينال.. نار نار كاردينال)، وذلك أثناء كلمته في الاحتفال .. ورسمت هذه الجماهير لوحة زاهية في الحفل.

 الطفلة براءة تدهش الحضور ..002   

ادهشت الطفله العاشقة للهلال براءة مأمون من مدارس القبس الحضور الغفير بالقاء كلمة باللغة الانجليزية عن حب الهلال وعشقه ووجدت التصفيق الحار والإشادة من قبل جميع الحاضرين حيث لفتت الطفلة الأنظار إليها بالأمس.

عناق حار بين لاعبي الفريق الاول والرديف

لاعبو الفريق الرديف بالهلال شكلوا بالأمس حضوراً زاهياً بزي موحد لفت الأنظار إليهم كما عانقوا لاعبي الفريق الأول الين تواجدوا بالحل وهم الكباتن سيف مستاوي، مدثر كاريكا، عبداللطيف بويا وبشة، إلى جانب الرباعي الأجنبي الجديد، ماكسيم فودجو، سليمانو كانوتيه، بوبكر كيبي وبوتاكو، ورسم لقائهم حلة زاهية بالأمس أضافت رونقاً وبهاجة للإحتفال.

 المحترفون يشاركون في الطرب السوداني

شارك عدد من مطربي البلاد بالأمس في الحفل الذي أقيم بفندق كورال لتدشين أعمال الهيئة الإستشارية بالإضافة لفرقة الصفاء التي أنشدت عدد من الأغاني الهلالية المنتشرة، وتفاعل معها الحضور بقيادة الدكتور أشرف سيد أحمد الكاردينال رئيس مجلس إدارة النادي والجمهور المحترفون الأجانب الذين شاركوا بإندماج وتفاعل منقطع النظير خلال الحفل.

الوزير: وزارتي وامكانياتي تحت تصرف الهلال

وزير الشباب والرياضة الأستاذ عبدالحفيظ الصادق الذي كان ضيف شرف احتفائية الأمس حيا الحضور، وأمتدح الفكرة، وأشار إلى أن لاعبي الهلال ينتظرهم موسم صعب مليئ بالتحديات في ظل التغييرات الكبيرة والرهان الكبير على إحداث نقلة علمية ومؤسسية في نادي الهلال الكبير على مستوى القارة الافريقية والوطن العربي، وهو نادي ريادي في السودان، وأعرب أن التوجه نحو إيلاء الخبراء في مجالاتهم للملفات المنفصلة على حدا يعتبر نهج مفقود في عموم أندية السودان، وذكر الصادق أنه على الصعيد الشحصي وعموم وزارته سيكونوا تحت خدمة الهلال، وقال الوزير إن نجاحات الادارات مربوط بعقول الرجال لا الأموال، وطالب بأن يتم أخذ حديث الكاردينال مأخذ الجد. الوزير كشف أن مجلس إدارة نادي الهلال الحالي أتاه في الوزارة وقدم له أنموذج لبرنامج شامل ومتكامل يصعُب تحقيقه لمجلس مهما بلغت قوته، لكن التوجه لإنزاله إلى ارض الواقع عبر هذه اللجنة تأكيد على النهج العملي والطموح الكبير، وأؤكد أن الهلال سيبني سرحاً يصُعب هدمه، وسيكون انطلاقة لنهضة الرياضة بالوطن الغالي (السودان)، لأن مجلس ادارة نادي الهلال استدل بالعلمية والمنهجية في توجهه نحو إنفاذ برامجه الطموحة.

 

003

 

 

 

 

 

 

 

 

 

005