أوضح د. عباس عبدالكريم مدير الوحدة الطبية بنادي الهلال في تصريح لموقع الهلال الرسمي بان ثنائي الفريق المحترف خضعا لكشف طبي كامل في مركز بحري المتطور التخصصيواجتازا  كل الاختبارات الطبية بنجاح تام .

وأشار طبيب الهلال الى انه لمس لديهم السعادة الكبيرة بانضمامهم للهلال من خلال حديثه اليهم حيث ابديا تعاوناً كبيراً سهل من مهمتهم واوضح تماماً الاحترافية العالية التي يمتازا بها متمنياً لهم التوفيق خلال مسيرتهم الكروية بنادي الهلال والتعاون مع زملائهم المحليين اصحاب الخبرة الكروية الكبيرة في الظفر بكل البطولات المطروحة على الساحة المحلية والقارية .

وفي ذات الاطار اوضحا محترافا الفريق لموقع الهلال الرسمي سعادتهم بالاستقبال والاهتمام الكبير منذ وصولهم البلاد حيث قال  : بوبكر كيبي البوركيني الاصل والفرنسي الجنسية مهاجم الاستقلال الايراني السابق منذ وصولي لمطار الخرطوم لمست الاهتمام الكبير والمتابعة العالية من قبل اداريي النادي (يقصد العلاقات العامة والتي كانت في استقباله) حيث تمت تكملت الاجراءات في ثواني معدودة بعدها ذهلت  باندفاع اعلامي وجماهيري كانوا في استقبالي رغم وصولي متأخراً .

واشار الى انه يعرف تماماً بان الهلال من اقوى الفريق الافريقية صاحب التواجد المستمر في البطولات الكبرى وانه وصل الى نصف النهائي في مناسبتين من قبل وشارف على الوصول اليها في العام الماضي كما ان النادي هو البطل الدائم للدوري السوداني واوضح الفرنسي الجنسية الى انه تعرف على الزيمبابوي سادومبا وساله عن النادي حيث امتدح لي لاعب الهلال السابق كل شئ عن الفريق

واشار الى ان الاهتمام تواصل حتى اليوم وماوجدته من اريحية في التعامل داخل الوحدة الطبية بقيادة مستر عبد الكريم يوضح تماماً اني اتعامل مع ناد كبير يعرف تماماً كيف يدير شئونه وانا سعيد جداً بالانضمام اليه وخوض تجربة احترافية جديدة عبر فريق افريقي صاحب سمعة كبيرة داخل القارة السمراء .

واختتم بوبكرحديثه مشيراً الى ان الاجراءات التي اخضع لها منذ وصوله للبلاد وحتى اكتمال الفحص الطبي يؤكد علو كعب النادي والطريقة الاحترافية التي تدار به وفق الانظمة الدولية المعروفة وتمنى التوفيق في مسيرته مع النادي الازرق .

وعن سيرة اللاعب الذاتية اوضح مستر محمد رزقي وكيل البوركيني الاصل الفرنسي الجنسية بوبكر كيبي بان لاعبه هو ابن فريق بوردو الفرنسي السابق لعب معه بطولات مختلفة وانتقل لعدة اندية اخرى وهو الان في السودان وواصل : بوبكر كيبي في رصيده 10 مباريات دولية مع منتخب بلاده بوركينا فاسو وكان يلعب في نادي الاستقلال الايراني احرز معه 9 اهداف في الدوري و 5 اهداف في كأس اسيا .

واوضح المغربي بانه يعرف الهلال تماما وهو من اكبر الفرق الافريقية صاحب التواجد الدائماً في دوري المجموعات بين الثمانية الكبار في البطولة الكبرى دوري ابطال افريقيا وهذا شرف كبير لي التعامل مع هذا الفريق وان اكون عند حسن الظن خاصة وانها بداية التعامل معكم وان شاء الله ستستمر لمدة طويله .002 001 003

بدوره تحدث الكاميروني لويك ماكسيم فودجو حارس مرمى القطن الكاميروني السابق لموقع الهلال الرسمي قائلاً : بالطبع اعرف السودان والنادي الازرق من خلال بطولات الكاف المختلفة سواء الاندية الافريقية او الكونفدرالية ام تصفيات افريقيا للمنتخبات .

وعبر حارس منتخب الاسود الغير مروضة عن اعجابه بجماهير الهلال والتي وصفها بالمثالية من خلال زئيرها المتواصل خلال المباريات الافريقية وهو الشئ الذي يحتاجه اللاعبين دوماً داخل الملاعب وتهابه الفرق الزائرة .