حافظ فريق الكرة بنادي الهلال على انفراده بصدارة الدوري الممتاز بعد انتصاره مساء اليوم 3 / صفر على ضيفه اهلي عطبره في الجولة قبل الاخيرة ضمن دوري سوداني الممتاز ورفع رصيده الى 64 نقطة  بفضل الثلاثي مهند الطاهر , ديفيد سمبو ونزار حامد ، ليتفرغ الفريق لمعركته الآخيرة مع نده المريخ لحسم لقب الممتاز يوم 30 أكتوبر الجاري.
بدات المبارة بشكل ندي كبير من الفريقين ولعب مفتوح وحاول كلا الفريقين أن يثبت رغبته في أحراز هدف.
و بعد مرور 10 دقائق ظهرت حركة نشطة من جانب مهاجم الهلال بكري المدينة الذي كان أنشط لاعبي الفريقين ونجح في تمرير كرة ذكية جعلت القائد مهند الطاهر في وضع انفراد بالحارس عوض كافي، ليضعها في الشباك في الدقيقة الــ(13)، ليضع الهلال في المقدمة.
وصوب الغاني نيسلون تسديدة قوية أبعدها  قائم مرمى الأهلي في الدقيقة 17.
ثم أهدر مهند الطاهر  فرصة للهلال  بتسديدة ابتعدت عن المرمى بقليل، وبعدها طالب لاعبي الفريق بضربة جزاء بإعتبار ان اللاعب محمد عبد الرحمن تعرض للإعاقة داخل المنطقة ولكن الدولي بدر الدين عبد القادر أمر بمواصلة اللعب.003 002 001 moalm
وفي الجزء الأخير من هذا الشوط الأول، كاد الهلال أن يضيف الهدف الثاني بواسطة بشة إلا ان الحارس عوض كافي حول الكرة لركنية، ليعلن بعدها الحكم بدر الدين عبد القادر نهاية الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف.
ومع بداية الشوط الثاني اضاف الهلال هدفه الثاني في الدقيقة 50 عن طريق المحترف السيراليوني سيمبو، مستفيداً من مخالفة.
وبعدها أضاع محمد عبد الرحمن فرصة الهدف الثالث، بعد أن تخطت كرته الحارس عوض كافي ولكن المدافع نادر خليفة أبعد الخطر.
وأكمل الهلال ثلاثيته في الدقيقة 70 حيث استطاع البديل نزار حامد أن يسجل في المرمى مستفيداً من تمريرة بكري المدينة الذي ترك مكانه للبديل كاريكا.

تشكيلة الفريق

لعب للهلال كل من المعز محجوب في حراسة المرمى , معاوية فداسي , ديفيد سمبو , اتير توماس , خليفة احمد , نيسلون , نصر الدين الشغيل , بشه (نزار حامد) , مهند الطاهر , بكري عبدالقادر (صلاح الجزولي) , محمد عبدالرحمن (مدثر الطيب)
سمبو نجما للمباراة
توج مدفعجي الفريق السيراليوني ديفيد سمبو نجما لمباراة اليوم بعد اداءه المميز في خط الدفاع كما ساهم اللاعب في احراز الهدف الثاني للفريق من ضربة ثابتة نفذها اللاعب بامتياز يمين الحارس . وواصل اللاعب ادائه القوي مع الفريق بعد ان ظهر بمستوى جيد في مباراة القمة الاخيرة
 عمر بخيت يتابع المباراة من الخارج
تابع قائد الهلال عمر بخيت مباراة اليوم مع زملائه من الخارج بسبب عدم مشاركته في المران الاخيرة بسبب ظروف خاصة تتمثل في ملازمته للمستشفى بسبب مرض ابنته وكان قطاع الكرة قد منح المعلم اذنا ليوم امس واليوم وسيزاول اللاعب نشاطه مع الفريق اعتباراً من المران القادم وحيا اللاعب برفقة المعز محجوب الجماهير عقب نهاية المباراة .
محمد الفاتح : عمدنا تغيير التشكيل لتجهيز اللاعبين للقمة
اوضح الكابتن محمد الفاتح مدرب الفريق عقب نهاية المباراة بان لاعبي الهلال تجاوزو خسارة كاس السودان الاخيرة وادوا مباراة طيبة وانتصروا باقل مجهود بنتيجة ثلاثية نظيفة في مباراة اليوم امام الاهلي عطبرة .
واشار الى انهم في الجهاز الفني عمدوا على اشراك مهند الطاهر , بشه , اتير توماس ومحمد عبد الرحمن لتجهيزهم لمباراة القمة المقبلة واكد بان جميع اللاعبين المتواجدين في الكشف يعتبروا اساسيين ولا يوجد لاعب في الهلال من الصف الثاني نسبة للجاهزية الكامله لديهم .
وابان مساعد المدرب بانهم استفادوا من المباراة تماماً لرفع وتيرة الايقاع والكفاءة لقمة الختام والتي سيبدأ الاعداد لها اعتباراً من يوم بعد الغد حيث سيخلد الفريق للراحة السلبية لمدة 24 ساعة سيزاول بعدها الفريق نشاطه لمباراة ختام الموسم والتي سيعمل خلالها الجميع على رد اعتبار الخسارة المفاجئة في كأس السودان واستعادة بطولة الدوري الممتاز .
وعن ترتيبات القمة اشار محمد الفاتح الى انهم في الجهاز الفني وضعوا برنامج كامل للمباراة وتم رفع للقطاع الرياضي الذي اشاد به للتعاون والاهتمام الكبير بالاضافة للجهد المبذول لتوفير كافة المطلوبات .