اكد الاستاذ عماد الطيب الامين العام للنادي في حديثه لموقع الهلال الرسمي بانه لمس روحاً مبشرة لدى اللاعبين عقب وصوله لجمهورية الكنغو الديمقراطية ومخاطبة اللاعبين من داخل استاد لمومباشي نقل خلالها رسائل مجلس الهلال ورساله خاصة من جماهير الهلال واسر اللاعبين وعوائلهم .
واشار الى ان انضمامه للبعثة من اجل المؤازره والاطمئنان والوقوف مع الكابتن فوزي المرضي رئيس بعثة الفريق حتى اكمال مهمته على اكمل وجه والعودة بالانتصار مؤكداً ثقته الكبيرة في اللاعبين .
وذكر الامين العام بان تخلف الكابتن مبارك سليمان والذي تم استيعابه ضمن الطاقم الفني للفريق عقب اقالة البرازيلي باولو كامبوس جاء ربما بسبب ظروف خاصة منعته من الحضور مؤكداً عدم وجود اي اشكالية في سفرة خاصة وان المكتب التنفيذي اكمل كافة الاجراءات للحاقه بالبعثة بلمومباشي .
واشار الاستاذ عماد الطيب الى ان الصدفه جمعته بالاستاذ اسامه عطا المنان  بمطار اديس ابابا تحدثنا لمدة ثلاث ساعات حول مشاركة الفريق الافريقية والعديد من الملفات خاصه وانه لم يلتق بقادة الاتحاد العام عقب استلامهم زمام العمل في مجلس ادارة نادي الهلال المنتخب بسبب ظروف سفرهم خارج البلاد وقدم الاستاذ عماد الطيب التحايا للاستاذ اسامه عطا المنان امين مال اتحاد كرة القدم  لروحه الطيبه وقادة الاتحاد العام مؤكداً بان الفترة القادمة ستشهد مزيداً من التعاون في كافة المجالات .