ادى فريق الكرة بنادي الهلال اولى تجاربه الاعدادية في معسكره التحضيري المقام حاليا بقطر امام زينت الروسي في تجربة من العيار الثقيل انتهت بالتعادل 001 20140120_053445_5 20140120_053514_4بهدفي لكل سجل اهداف الهلال اللاعب بكري المدينة الاول من ضربة جزاء ارتكبت مع المالي كواليبالي سددها بنجاح بكري وجاء الهدف الثاني من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء . وكان الفريق الروسي قد بادر بتسجيل هدفين الاول جاء في شوط اللعب الاول من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لامست القائم اما الهدف الثاني جاء من ضربة راسيه باغتت المعز .
ظهر الهلال بمستوى مميز من ناحية الاداء والحركة رغم انها التجربة الاولى في المعسكر الاعدادي ومثلت جدية اللاعبين الدافع الاكبر لخوض مثل هذه المباريات رغم قوتها التي تتمثل في شخصية الخصم الذي يضم ضمن صفوفه محترفين من عدة جنسيات ابرزهم  مهاجم المنتخب البرازيلي هولك والروسي ارشافين وعدداً من اللاعبين المبرزين .
من جانبه اوضح كابتن مجدي كسلا المدرب العام للفريق بان المباراة اوضحت لهم مدى استيعاب اللاعبين للجمل التكتيكية والجرعات البدنية التي ظلوا يؤدونها منذ انطلاقة الاعداد للموسم الكروي الجديد وان فوائد مثل هذه المباريات اوضحت ان الفريق يحتاج لتمارين اكثر في الشق الخططي المتمثله في حركة اللاعبين داخل الملعب .
وعن فلسلفة بداية المباريات التحضيرية بمواجهة فريق اوروبي صاحب وزن كبير اشار كسلا الى ان الظروف هي التي جعلتهم يلاعبون هذا الفريق الشرس صاحب الامكانيات العالية والاداء المميز الرفيع وبالطبع استفدنا في الجهاز الفني من هذه المباراة تماما بالاخص الشق البدني .
اما عن اداء لاعبيه داخل الملعب ذكر كسلا : بان الاعبين ادوا مباراة مميزة من ناحية الحركة بالرغم من قلة تمارين الحركة وان التركيز كان في المرحلة السابقة على الجانب البدني ولم نخض في الجانب الخططي والتكتيكي .
وعن ابرز خطوط اللعب اشار المدرب العام الى ان خط الدفاع كان الافضل رغم بعض الهنات والتي تسببت في ولوج هدفين في شباك المعز كما برز عمر بخيت ونزار في وسط الملعب .
وواصل حديثه للموقع الرسمي قائلاً في شوط اللعب الثاني قمنا بعمل عدد من التبديلات بخروج كل من كاريكا , مهند , بشه , نزار ونصر الدين الشغيل بينما حل كل من سيف مساوي الذي لعب في خانة الارتكاز و عمر سيدي بيه , محمد احمد , كواليبالي وبكري المدينة . واتت التعديلات حيث تغير شكل الفريق داخل الملعب تماماً ولعب بتوازن واصبحت هجمات الفريق اخطر في الرواق الايمن عن طريق بكري المدينة .
وفي ختام حديثه اكد الكابتن مجدي كسلا بان الاعداد يسير بشكل طيب وان مثل هذه التجارب ترفع من المردود البدني والذهني للاعبين وسيؤدي الفريق عددا من التجارب الودية في مقبل الايام .