اجرى الهلال صباح ومساء اليوم مرانين لليوم السادس على التوالي بمعسكره الاعدادي بالدوحة وجرى المرانين الصباحي والمسائي بملعب نادي العربي الرديف اشتمل المران الصباحي الذي اشرف عليه د.مصطفي كرم الله مدرب الاحمال بالفريق على احماء خفيف حول الملعب ثم التدريب الدائري الذي 20140118_205356_9 20140118_205428_14 20140118_211323_2 20140118_213341_2 20140118_214454_1 20140118_204135_4اشتمل على تنمية بعض عناصر اللياقة البدنية المتمثلة في السرعة والقوة والرشاقة وتضمن ايضاً تقسيم اللاعبين لمجموعتين المجموعة الأولى كانت تنمي عناصر اللياقة البدنية والثانية كانت عبارة عن تنمية عنصر التحمل (العامل الهوائي) مروراً على المهارات الأساسية في كرة القدم وتنمية عناصر اللياقة البدنية وخلق المساحات والحركة بالكرة بالإضافة لدقة التمرير والاستلام بواقع ربع ساعة لكل مجموعة تتخللها الاطالة وتمارين قوة لعضلات البطن .

ومن ثم ركز التونسي النابي المدير الفني للفريق على مراكز اللاعبين في الملعب وبالتحديد الوسط المتاخر وربطه بخط الدفاع والذي اشتمل على توسيع وتضييق المساحات بالإضافة للضغط على حامل الكرة في حالة الفقدان والانتشار السريع في حالة الاستحواذ على الكرة لبناء الهجمات المرتدة .

وادى اللاعبين المران الصباحي على قدر كبير من المسؤولية والجدية ظهر جلياً من خلال أدائهم للتدريبات رغم قوتها والصرامة من قبل الجهاز الفني لتنفيذ الجمل التكتيكية على اكمل وجه حيث أوقف النابي المران الذي استمر لفترة ساعة ونصف  اكثر من مرة لتصحيح أخطاء اللاعبين .

وفي الحصة التدريبية المسائية  التي استمرت لساعتين اجرى الجهاز الفني للهلال تقمسية خفيفة لزيادة الجهاز الدوري التنفسي ثم العمل على تدريب اللاعبين بطريقة التدريب الدائري الذي اشتمل على تقسيم اللاعبين الى ست مجموعات ضمت كل مجموعة أربعة لاعبين في مربعات كان من ضمنها الارتقاء على المستوى البدني الذي شمل السرعة والقوة والرشاقة والاحساس بالكرة شهد تنافس قوى للاعبين في إيقاع اللمسة الواحدة .

واجرى النابي أول تقسيمة لفريق الهلال منذ انطلاقة الاعداد على كامل الملعب بين الأبيض والاخضر وذلك للوقوف على مدى استيعاب اللاعبين لما سبق من التدريبات التكتيكية والبدنية وتقييم ماتم عمله منذ انطلاقة الاعداد وللوقوف على نقاط القوة والضعف في مراكز الفريق .

أدى اللاعبين المران بمستوى عال من القوة والادراك واوقف النابي المران لعدة مرات لتصحيح بعض الأخطاء في مراكز اللاعبين . انتهت التقسيمة المثيرة بالتعادل الإيجابي هدف لكل تقدم للاخضر سيمبو من ركلة جزاء ارتكبها مالك مع بكري المدينة بينما احرز هدف التعادل للابيض مدثر كاريكا .

تشكيلة الأخضر : المعز , مالك , اتير , بوي , سيسيه , عمر , نزار سيدي بيه , بشه , كاريكا وكواليبالي

بينما لعب للابيض كل من : جمعة في حراسة المرمى , مساوي , سامي , خليفة , معاوية فداسي , محمد احمد , وليد , وارغو , صلاح الجزولي ومحمد عبد الرحمن .

وشارك بكري المدينة , ديفيد سيبمو , علي النور , نصرالدين الشغيل ويونس كبدلاء المعز محجوب , سامي عبد الله , صلاح الجزولي , سيسيه وسيدي بيه .

الجالية تتابع المران رغم الأجواء الباردة

حرصت اعداد كبيرة من الجالية السودانية بقطر على متابعة المران بملعب النادي العربي الرديف رغم الأجواء الباردة التي تشهدها الدوحة وأبدت سعادتها للتالق الكبير والحماس العالي من اللاعبين في المران .

النادي العربي القطري يكرم اهل الهلال

اكرم النادي العربي ممثلا في كابتن هيثم وموظفي النادي لاعبي الهلال والجالية المتابعة بتوفير كل متطلباتهم والوقوف على راحتهم في لفتة بارعة وجدت الإشادة من البعثة .