خسر الهلال اولى مبارياته في ذهاب دور الـ32 لبطولة الاندية الافريقية امام فريق سيوسبورت بابيدجان وجاءت خسارة الفريق بنتيجة 1/4 جاءت على مدار شوطي المباراة الهدف الأول في الدقيقة 18, وأضاف سيو سبورت ثلاثة أهداف في الشوط الثاني وأضاع ركلة جزاء فيما أحرز المهاجم المالي محمد تراوري هدفا للهلال قلص به الفارق في المباراة التي ادارها الطاقم المصري بقيادة  جهاد جريشة حكما للساحة، عاونه شريف صلاح، وأحمد ساهر حكام مساعدين، ومحمود عاشور حكما رابعا. وراقب اللقاء الغيني مامادو. الهلال يرتدي الزي الابيض الكامل بينما يرتدي المضيف سيو سبورت الازرق الكامل حضور جماهيري متوسط قدر بحوالي 5 الف متفرج في الملعب الذي يسع 10 الف .

لعب الفريقان مباراة مفتوحة على حسب وصف البعثة المرافقة للفريق حيث علق على المباراة عبر الهاتف لموقع الهلال كل من الجنرال حسن محمد صالح بالاضافة للزميل محمد ابراهيم كبوتش من صحيفة قوون وذلك لتعذر تلفزة واذاعة المباراة وعمل موقع الهلال الاكتروني متعاوناً مع موقع قوون الالكتروني على نقل الاحداث اول باول لعكس احداث ونتيجة المباراة .

بدأ الفريق المضيف المباراة بهجوم ضاغط مع تكثيف خط دفاعه مركزاً على الهجمات المرتدة مستفيداً من سرعة مهاجميه اضاع هجوم الهلال في شوط المباراة الاول عدة سوانح اتيحت لهم امام المرمى ابرزها فرص محمد تراوري تألق حارس سيو سبورت في الذود عن مرماه ببساله .

هدف المباراة الاول

احرز اللاعب رقم 23 هدفاً مباغتاً في الدقيقة 18 من شوط المباراة الاول علي عكس مجريات اللعب تماماً حيث كان الهلال هو المسيطر على اللعب الا ان صاحب الارض اجاد بصورة كبيرة الارتداد الى ان احرز الهدف الاول من كرة مقطوعة من خط وسط الهلال لعبت عن طريق صانع الالعاب المميز صاحب الرقم 10 وبدوره ارسل كرة خلف المدافعين تجد اللاعب في انفراد كامل بمرمى جمعة جينارو لم يتردد في احراز هدف المباراة الاول في خطأ مشترك لدفاع الهلال الذي لم يحسن التعامل مع مصيدة التسلل . اتسم شوط المباراة الاول بالكرة المفتوحة بين الفريقين وظهر اصحاب الارض بمستوى جيد للغاية حيث لمع اكثر من لاعب في صفوفهم .

وفي مطلع الشوط الثاني تحديداً في الدقيقة الخامسة زاد سيو سبورت العاجي غلته من الاهداف عن طريق اللاعب رقم 23 وهو الاخطر في صفوف الفريق بالاضافة لكل من رقم 10 ورفع الفريق العاجي رصيد اهدافه باحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 15 عن طريق اللاعب رقم 23 الذي رفع معدله التهديفي لهدفين وجاء الهدف من خطأ فادح لمدافع الهلال البديل سنكارا الذي حاول تمرير الكرة للحارس جمعة ليخطفها مهاجم سيو سبورت محرزا الهدف الثالث وسط ذهول لاعبي الهلال . واضاع سيو سبورت الهدف الرابع باهداره لركلة جزاء سددها اللاعب خارج المرمى وقلص الهلال فارق الاهداف باحراز محمد تراوري لهدف الفريق الوحيد من مخالفة ارتكبت معه خارج منطقة الجزاء من الجهة اليمنى نفذها عمر بخيت باتقان لراس تراوري الذي احرز هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 25 من شوط المباراة الثاني ليرد اصحاب الارض باحرز الهدف الرابع عن طريق اللاعب 30 الذي وجد نفسه في وضع انفراد كامل بالمرمي في الدقيقة 33

حاول بعدها الهلال تذليل النتيجة عبر العديد من الفرص التي اتيحت للاعبين ابرزها التسديدة القوية لتراوري اثر مخالفة خارج منطقة الجزاء ارتكبت معه مرت بجوار القائم كهدف ضائع بالاضافة لكرة مدثر كاريكا في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع . لتنتهى المباراة بخسارة الهلال بنتيجة قاسية 1/4 على امل الرد في مباراة امدرمان في ايام 4/5/6 ابريل المقبل

النجيل الصناعي اثر على الهلال

اثر النجيل الصناعي على الهلال في مباراة اليوم واعاق حركة اللاعبين وعرضهم للاصابة خاصة الثلاثي بوي وعمر بخيت الى جانب اللاعب كايا الذي تسبب في الهدف الثاني .

غارزيتو لم يحترم العاجي

لعب غارزيتو بطريقة هجومية ولم يحترم اصحاب الارض مما عرض الهلال الى الضغط من قبل اصحاب الارض ويقع الهلال في اخطاء وتحديد من نجوم الدفاع الثنائي كايا وسنكارا الذي تسببا في الهدف الثاني والثالث .. وارتكب مساوي ركلة جزاء

جمعة قدم مباراة العمر

قدم اللاعب جمعة جينارو مباراة العمر واستطاع اللاعب ان ينقذ اكثر من هدف في الشوط الثاني في طريقها الى المرمي..

ست دقائق زمن اضافي

منح الحكم جهاد جريشة ست دقائق كزمن مبدد

تراوري يواصل التالق

واصل اللاعب تراوري التالق وقدم مباراة رفيعة المستوى رغم الاصابة التي يعاني منها واكمل المباراة وهو مصابا وكان اميز لاعبي الهلال .

بشة ينقذ هدف

انقذ اللاعب بشة هدف في الدقيقة 90 من امام احد لاعبي الفريق العاجي الذي كان في مواجهة الحارس جمعة

العاجي اخطر في الجزء الاخير من المباراة

كان الفريق العاجي هو المسيطر على المباراة في جزءها الاخير .

برز من الفريق المضيف عدداً من اللاعبين الا ان اصحاب الارقام 23 . 10 . 30 كانوا الابرز بالاضافة لحارس المرمى المميز والذي تألق بصورة ملفته حارماً هجوم الهلال من اهداف محققه .

تشكيلة الهلال:

لعب للهلال كل من : جمعة جينارو في حراسة المرمى , عبد اللطيف بوي (سنكارا) , سيف مساوي , عبدالرحمن كايا , نزار حامد , عمر بخيت (فداسي) , مهند الطاهر (ابراهيما ساني) , بشه , ايكانغا , مدثر كاريكا و محمد تراوري