تنطلق مساء اليوم مباريات الاسبوع الرابع من الدوري الممتاز لعام 2013 بمواجهة من العيار الثقيل حيث يستضيف حامل اللقب الهلال نده التقليدي المريخ في قمة الدوري السوداني . الهلال صاحب الأرض والجمهور يسعى للانتصار ورفع رصيده إلى 12 نقطة، وزيادة فارق النقاط الى خمس، في الوقت الذي يسعى فيه المريخ إلى مداواة جراحه بعد تعادله في الاسبوع السابق مع ضيفه هلال الجبال بهدف لكل, ويحتل المريخ الوصافة المشتركة مع هلال كادقلي برصيد 7 نقاط.
وتمسك الهلال بموعد مباراته مع المريخ عبر حديث كابتن خالد بخيت مدير دائرة الكرة في تصريح لموقع الهلال الرسمي من قبل والذي اعلن رفضهم للتأجيل وقال انهم لم يطلبوا التاجيل وكل ما ذكر لا اساس له من الصحة وذكر ان الهلال جاهز للعب مع المريخ وانهم قد حددوا السفر ايضا عقب المباراة مباشرة وهو فجر الثالث عشر لمواجهة بطلها سيو سبورت العاجي في ذهاب دور الـ32 لدور ابطال افريقيا . وبين قدرة فريقه على اللعب وان كل ما اشيع عن التاجيل ال اساس له من الصحة.
واكمل الجهاز الفني للهلال بقيادة  دييغو غارزيتو استعداداته للمباراة الهامة والتي تكفل له الابتعاد بالصدارة عن اقرب منافسية قبل المغادرة لابيديجان وصرح الفرنسي قائلاً بان مباراة المريخ تدخل ضمن استعدادات الفريق للمباراة الافريقيه رافضاً التقليل من شأن المباراة والفريق المنافس حيث ذكر بانها مباراة هامه له في الدوري توضح له مدى استفادة لاعبيه من العمل المتواصل منذ انطلاقة الاعداد .
ووضح مدى جاهزية نجوم الهلال في مران الفريق الختامي صباح اليوم بملعب الخارجية حيث تنافس اللاعبون في الدخول للتشكيل الاساسي خاصة الحرس القديم للاسياد بقيادة عمر بخيت , سيف مساوي , مهند الطاهر , عبد اللطيف بوي , المعز محجوب و مدثر كاريكا ونافسهم علي ذلك محترفو الفريق بقيادة سانيه وايكانغا والوافدون الجدد محمد تراوري وسنكارا .
وشهدت التدريبات الاخيرة التألق اللافت لغزال الهلال قبل مباراة الديربي نافياً الإشاعات التي تصاغ ضده بشراسة والقصد منها ابعاد اللاعب عن اجواء المباراة حيث اشارت المواقع المعارضة و المنتديات الى غياب مهند الطاهر من المعسكر بسبب خلافه مع المدرب تارة وتارةً اخرى طرده من المعسكر بذات السبب الا ان اللاعب برهن وبما لايدع مجالاً للشك ابتعاده عن كل مايحاك ضده وضد الفريق عبر تركيزه العالي في التمارين الاعدادية ونفى اللاعب في تصريح لموقع الهلال الرسمي بانه لن يلتفت لكل الاقاويل التي تحاك ضده وبانه واثق من الفوز في مباراة اليوم وذلك لما لمسه من اهتمام زملائه العالي بتحقيق نتيجة مثالية تسعد جماهيرهم قبل المواجهة الافريقية مؤكداً حديث الفرنسي غارزيتو والذي ابدى تذمره من الاشاعات المتواصلة .
ودخل الفريق في معسكرهم المغلق مساء الامس حيث فضل غارزيتو تواجد كل اللاعبين في البيت الازرق .
وقد حشد مدرب الهلال كل لاعبيه  لهذه المباراة وعلى رأسهم حارسا المرمى المعز محجوب وجمعةجينارو, المدافع روبرت سينكارا,  سيف مساوي وعبد اللطيف بوي , كايا و سامي عبد الله وفي الوسط قائد الفريق عمر بخيت, مهند الطاهر ونزار حامد, وفي خط الهجوم مدثر كاريكا وبكري عبد القادر. المالي محمد تراوري و السنغالي إبراهيما سانيه .

وتعتبر مباراة اليوم تحد كبير لجماهير الفريق خاصة بعد مطالبة نجوم الفريق لهم بالمؤازرة القوية حتى يتحقق الانتصار