كسب فريق الكرة بنادي الهلال النيل الحصاحيصا 1/3 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم باستاد الهلال في الجولة الثانية للدوري الممتاز 2013م  ونجح الهلال في تحقيق فوزه الثاني علي التوالي ضمن حملته للدفاع عن لقبه بعد تغلب على مريخ الفاشر في الافتتاح 2-0 ليرفع رصيده الي 6 نقاط في صدارة الدوري بفارق الاهداف .
تقدم الهلال بهدف مبكر في الدقيقة التاسعة عن طريق مهاجمه المالي محمد تراوري الذي أستفاد من عكسية مهند الطاهر , وسيطر الهلال على المباراة تماما وعاد ليضيف الهدف الثاني عن طريق لاعب الوسط الغيني نارسيس إيكانجا في الدقيقة 21 الذي تابع الكرة التي ردها الحارس محمد كمال من تصويبة مدثر كاريكا القوية من الناحية الشرقية .
ونجح نيل الحصاحيصا بتذليل الفارق في الدقيقة 30 عن طريق محترف الفريق النيجيري شعيبو الذي سدد كرة مباغته من أقصى الطرف اليمين سكنت شباك الحارس معز محجوب المتقدم عن مرماه لتنشط بعدها العاب الهلال ومن هجمة منظمة في الدقيقة 34
يمررها كاريكا عكسية داخل الصندوق يسقطها نزار حامد برأسه لإيكانغا والذي بدوره مررها لتراوري الذي أضاف الهدف الثالث لفريقه والثاني له، وهو الهدف الذي وضعه في قائمة هدافي البطولة برصيد أربعة أهداف في مباراتين.
وفي الشوط الثاني دفع مدرب الهلال غارزيتو بالثلاثي خليفة, والسنغالي إبراهيما سانيه والمدافع معاوية فداسي بدلاء لنزار ومهند الطاهر وتراوري, بينما أستبدل الجزائري عبد الله بلعيكوس مدرب النيل كل من شعيبو, والتاج بحسن كرنقو وجلال، وكان الثاني قد أستبدل منذ الشوط الأول.
ورغم سيطرة الهلال وصنع لاعبيه أكثر من فرصة تهديف، إلا أنهم إفتقدوا اللمسة الحاسمة والآخيرة ففشل الفريق في زيادة غلته من الأهداف خلال الشوط الثاني حيث غلب على لاعبي الهلال اللعب الفردي لتنتهي المباراة بانتصار الهلال الثاني واضعا في رصيده 6 نقاط في الصدارة بينما خرج نيل الحصاحيصا خالى الوفاض بعد خسارته الثانية علي التوالي .
ايكانغا نجما للقاء
حصل لاعب الهلال الغيني نارسيس ايكانغا على جائزة افضل لاعب في لقاء الهلال والنيل الحصاحيصا وذلك بفضل حركته السليمة وتمريراته المتقنه حيث مول زملائه المهاجمين بعدد من التمريرات مكنت من احداها محمد تراوري من احراز هدف فضلاً علي ذلك احرز ايكانغا هدف الفريق الثاني واستلم اللاعب الجائز المقدمة من شركة سوداني الراعي الرسمي للدوري السوداني .
تشكيلة الهلال :
لعب للهلال في مباراة اليوم كل من : المعز محجوب , عبد اللطيف بوي , سيف مساوي , عبد الرحمن كايا , نزار حامد (خليفة) , عمر بخيت , مدثر كاريكا , نارسيس ايكانغا , مهند الطاهر (سانيه) , بشه , كاريكا وتراوري (معاوية فداسي) .
تراوري يتصدر هداف الدوري
تربع قناص الهلال المالي محمد تراوري على صدارة هدافي الدوري الممتاز برصيد اربعة اهداف وذلك عقب زيادة غلته من الاهداف في المباراة الثانية على التوالي بمعدل هدفين في كل مباراة وكان بامكان المالي الابتعاد اكثر من منافسيه في مباراة الامس عقب اضاعته لاكثر من فرصة سنحت له في اللقاء ابرزها انفراده التام بحارس مرمى نيل الحصاحيصا محمد كمال الا ان الاخير تألق في الذود عن مرماه .