نجح  الهلال في كسب اول ثلاث نقاط  بعد تغلبه الوافد الجديد مريخ الفاشر  في المباراة المقامة باستاد الفاشر في افتتاح الدوري الممتاز 2013 بهدفين دون مقابل احرزهما محترف الهلال الجديد المالي محمد تراوري الهدف الاول جاء من ضربة ثابتة نفذها قوية من خارج خط 18 في سقف المرمى ليعلن اول اهداف الدوري الممتاز واهدافه الرسمية مع الهلال وواصل تراوري اهدافه بتسجيله الهدف الثاني بعد مراوغة دفاع مريخ الفاشر  ليضع الهلال اول ثلاث نقاط في رصيده في الدوري الممتاز .

وفي مجريات المباراة فرض الهلال سيطرته علي شوط المباراة الاول باستحواذه  علي منطقة المناورة مستفيدا من امكانات عمر بخيت ونزار حامد ومن امامهم مهند الطاهر الذي نوع اللعب فيما بين الاطراف .

برز في شوط المباراة الاول مهاجم الفريق محمد تراوري والذي تحرك امام مرمى مريخ الفاشر مسدداً اكثر من مرة في المرمى .

اضاع مهاجمو الهلال في شوط المباراة الاول اكثر من فرصة عن طريق سانيه وتراوري ومهند الطاهر الذي باغت حارس مرمى مريخ السلاطين بتسديدة قوية من منتصف الملعب مرت جوار القائم  .

ومع مطلع الشوط الثاني بادر اصحاب الارض بتكثيف الهجوم علي مرمى الهلال لتدارك النتيجة الا ان المعز محجوب برع في الذود عن مرماه حيث ابعد اكثر من تهديفه قوية .

بعدها اجرى غارزيتو عدد من التغييرات حيث اشرك كل من خليفة بديلاً لمهند الطاهر لتنشيط وسط ملعب الهلال ومن ثم لعب عبد الرحمن كايا بديلاً لايكانغا واخيرا بشه بديلاً لابراهيما سانيه .

ومن تمريرة ساحرة من مدثر كاريكا لمحمد تراوري والذي راوغ مدافعي مريخ الفاشر سجل محترف الهلال هدفه الشخصي الثاني في المباراة في الدقيقه 80 .

لعب للهلال كل من المعز في حراسة المرمى , عبد اللطيف بوي , سيف مساوي , روبرت سنكارا في خط الدفاع , عمر بخيت , نزار حامد , مهند الطاهر (خليفة) , ايكانغا (عبد الرحمن كايا), مدثر كاريكا , محمد تراوري وابراهيما سانيه (بشه) .

انذارين للاعبي الهلال

نال نجمي الهلال سيف مساوي وايكانغا انذاراين  في المباراة .

تراوري نجماً للمباراة

توج مهاجم الهلال الجديد محمد تراوري صاحب هدفي المباراة نجما للقاء وذلك لتحركاته الايجابيه امام مرمى مريخ الفاشر وتسديداته القوية طيلة زمن المبارة ليعلن عن مولد هداف هلالي خطير يملك امكانيات فريدة عالية ويمتاز بتسديداته الصاروخية  .