عقد مجلس إدارة نادي الهلال بالإشتراك مع مجموعة الفجيرة للاعلام مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الاثنين بفندق ريجنسي (المريديان سابقا) لاعلان إطلاق قناة الهلال الفضائية الدولية.
وشارك في المؤتمر الصحفي الذي حضره عدد كبير من الاعلاميين الرياضيين وممثلي الصحف والإذاعات والقنوات التلفزيونية والمهتمين بالحركة الرياضية، مثل مجلس ادارة نادي الهلال السيد الأمين البرير رئيس النادي ونائبه د. كرار التهامي و الفريق محمد احمد بحر الامين العام ونائبه السيد هاشم ملاح و السيد/ إبراهيم خالد حسن عباس نائب امين المال وباشمهندس تجاني ابوسن والسيد ابوبكر عسقلاني اعضاء المجلس بينما مثل مجموعة الفجيرة للاعلام السيد تاج السر إدريس عضو مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للاعلام والمدير التنفيذي للمشروع والدكتور أحمد الحاج مدير القناة.
استهل الامين العام والناطق الرسمي باسم الهلال الفريق محمد احمد بحر المؤتمر الصحفي مرحباً بالحضور الكبير من الاجهزة الاعلامية ومقدماً شرحا دقيقاً للمشروع واهميته خاصة الجانب المادي وعن كيف أنه سيفتح منافذ جديدة وعديدة للإستثمار الأمثل للإمكانات المعلنة والكامنة للهلال. وأضاف أنه تحقيقا لذلك سيتم تشكيل لجنة مشتركة من النادي والشركة لمتابعة تنفيذ بنود الإتفاقية التي ستستمر لمدة خمسة عشر سنة تبدأ من تاريخ التوقيع، وأضاف أن مستحقات النادي المالية ستسلم عند نهاية كل سنة. كما أشار الفريق إلى أن هنلك إتفاق كامل بين الطرفين تتعهد بموجبه الشركة على حماية النادي وجعله في مأمن من أي مخالفات أو قضايا او دعاوى قد تنشأ بسبب تنفيذ الشركة لإلتزاماتها التي تنص عليها الإتفاقية وفي ختام حديثه قدم السيد الامين البرير الذي واصل مابدأه الامين العام منوها إلى أهمية مشروع القناة الفضائية الدولية كمنبر للاتصال والتواصل بين جماهير الهلال داخل البلاد وخارجها مؤكداً دور الهلال كمؤسسة رياضية واجتماعية وثقافية. وأضاف أن الإتفاقية التي ستوقع بين الطرفين ستخول للشركة استخدام شعار النادي على شاشة القناة ومنحها الحق الحصري لجميع الاعلانات التلفزيونية والأخبار وتخويل الشركة نقل كافة مباريات النادي دون إخلال بالإتفاقات السارية المفعول. وعلى صعيد مواز ستعمل الشركة على تطوير وسائل تكنولوجية لمواكبة تطورات الاتصال بما يخدم النادي محليا وإقليميا وعالميا.
وتطرق تاج السر إدريس عضو مجلس إدارة مجموعة الفجيرة للاعلام والمدير التنفيذي للقناة أن قناة الهلال المملوكة لشركة الهلال للبث ستعمل كشركة منطقة حرة طبقا لقوانين المنطقة الحرة بالفجيرة. وذكر أن مجموعة الفجيرة للاعلام تتمتع بسجل مشرف في إنجاز المشاريع الاعلامية بالمنطقة وبالسودان. وأشار إلى أن القناة ستبث في المنطقتين العربية والإفريقية وجزء من أوروبا في المرحلة الأولى، كما أن دائرة بثها ستتسع لتشمل مناطق أخرى في المرحلة الثانية. وأضاف أنه على الرغم من أن القناة ستستفيد بشكل كبير من الإمكانات الفنية الضخمة المتوفرة بالمدينة الاعلامية بالفجيرة فإن مركز العمل الأساسي للقناة سيكون بالعاصمة السودانية.

ومن ثم تحدث د. كرار التهامي نائب رئيس مجلس الهلال مؤكداً بان انجازات الهلال ستتواصل عبر المشاريع الاستثمارية حيث ستعاود صحيفة الهلال الورقية الصدور الاسبوع المقبل بالاضافة الي مشروع اذاعة الهلال وقال انهم في مجلس الادارة وضعوا خطة للارتقاء بالخدمات الاستثمارية والتي تساهم في استقرار الفريق وان الهلال ظل دوماً منبعاً للمبادرات الجميلة عبر التاريخ وذكر بانهم سيتصلون بالاتحادات الرياضية المختلفة حتي تكون للقناة ادواراً رياضية واجتماعية
وذكر د. أحمد الحاج في حديثه أن قنوات الأندية أصبحت ظاهرة ضخمة في جميع أنحاء العالم ومصدرا مهما لدخل اضافي للاندية العملاقة، وأضاف أن القناة سيتم تزويدهابأحدث التجهيزات والمعدات اللفنية المنتقدمة في التصوير والاستقبال والارسال والمونتاج والغرافيكس ستسهم أيضا في تدريب وتطوير الكوادر السودانية التي تعمل في مجال الاعلام. كما أنها ستحرص على أن تلعب دورا فاعلا في المجالات الثقافية والإجتماعية.

وفي الجزء الأخير من المؤتمر الصحفي أتيحت الفرصة للحاضرين من الاعلاميين لتوجيه الأسئلة وإبداء الملاحظات وسط جو نميز بالصراحة والوضوح.
ومن ثم وقع الامين البرير ممثلاً لنادي الهلال و تاج السر إدريس ممثلاً لمجموعة الفجيرة علي العقود التي شهد عليها كل من د. كرار التهامي عضو مجلس الادارة و ضيف شرف المؤتمر السيد حسن عبد السلام رئيس اتحاد الخرطوم .