ابتدر الفرنسي غارزيتو   المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم بمركز والي الدين الاعلامي باستاد الهلال عقب مباراة الهلال امام ضيفه دجوليبا المالي في ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفدرالية بحضور ونارسيس ايكانغا لاعب الهلال بالاضافة الي بادرا ألو دياللو مدرب دجوليبا و الكباتن ابراهيما وحضور اعلامي كبير من الصحف السودانية  متحدثا عن المباراة حيث هنأ غارزيتو الجميع بالانتصار في بداية مشوار الفريق في نصف نهائي الكونفدرالية الذي وصفه بالمهم .
وذكر غارزيتو بان لاعبيه ادوا المباراة بتركيز عال وجهد مقدر طيلة الشوطين لذلك استحقينا الفوز في المباراة خاصة  وانهم تفهموا تماما خطته الموضوعه ولعبوا بقتالية تعبر عن دوافعهم في المسير قدماً نحو تحقيق الهدف الذي ينتظره جميع الاهله
وواصل الفرنسي حديثه بانه نبه لاعبيه بعدم الاعتماد علي الارسال لطول لاعبي الفريق الخصم الا ان سوء ارضية ملعب الهلال حالة دون ذلك ولجأ الي تنويع اللعب مابين الاختراق والتمرير القصير بالاضافة الي الارسال وذلك بعد ان فقدنا الكرة في اكثر من مناسبة بسبب الاسباب السابقة والتي عانينا منها كثيرا .
وعن طريقة لعبه عبر غارزيتو عن قوة اندفاع لاعبي دجوليبا ولذلك وضعت لفريقي خطة لعب بالضغط علي الخصم وعدم ترك مساحات مع الاعتماد علي اللعب الممرحل .
وفي ختام حديثه هنأ غارزيتو مدرب دجوليبا باداء فريقه ووصله لهذه المرحله المتقدمه من البطولة
وبدوره تحدث مدرب دجوليبا بادرا ألو دياللو المالي الجنسية في المؤتمر الصحفي عقب المباراة مبتدراً حديثه بتهنئة الهلال قائلاً في البدء اهنئ الهلال بالانتصار وكما ذكر الكوتش غارزيتو بان الفريقين اديا مباراة كبيرة وكانت هناك اخطاء من الطرفين واستغل الهلال هذه الاخطاء واحرز هدفين .
وذكر لعبنا امام فريق كبير في المنافسات الافريقية وفريقي لم يصل الي هذا المستوى من قبل ولكننا بالتاكيد سنستفيد من هذه المشاركة ونتمنى ان نتعلم من منها .
واختتم دياللو حديثه قائلاً اعتقد ان فوز الهلال جاء عن طريق اداءه لمباراة كبيرة بالاضافة لاخطاء مدافعيه الفادحة التي كلفتهم هدفين قاتلين عانينا من بعض الغيابات وسط الفريق الا اننا لعبنا مباراة كبيرة ووضعنا صورة مميزة في السودان عن شكل الفريق وواصل قائلا حصلنا علي عدة فرص ولكن كما ذكرت قلة الخبرة ساهمت في ضياع الفرص ولكني ساسعي الي تحقيق الفوز في مباراة الاياب بباماكو لاننا مازلنا في البطولة ومرة اخرى اهنئ الهلال بالفوز .

وتحدث في المؤتمر الصحفي كذلك لاعب وسط الهلال السوداني إيكانجا نارسيسيه:”أتقدم بشكري لجمهور الهلال على وقوفه المستمر مع الفريق في كل البطولات وهذا أمر مهم, وكذلك يعتبر دافعا لأن يتعاهد اللاعبون ومجلس الإدارة والمدرب على تحقيق الإنتصارات وتقديم كأس البطولة هدية لهذا الجمهور”
وقال لاعب وسط منتخب غينيا الإستوائية:” فريق جوليبا مميز ويعتد على اسلوبي السرعة والقوة ولكننا تفوقنا عليه مباراة كبيرة أداها لاعبو الهلال ونعد بمواصلة الإنتصارات”.
من جانبه، حيا لاعب فريق جوليبا المالي إدريسا تراوري الشعب السوداني على حسن الضيافة والمعاملة الطيبة التي وجدوها منذ وصولهم العاصمة الخرطوم وقال :” الهلال لعب مباراة جيدة لأنه يمتلك جمهور عظيم والدليل أن هذا الجمهور ساند الفريق طوال المباراة, في وقت نحن كنا متسرعين في أداءنا, وكما قال مدربنا بدرا دياللو نحن لا نملك خبرة كافية للعب في مثل هذا المستوى بإفريقيا ولهذا أضعنا فرصة سهلة, فاللاعبون صغار ولا يملكون الخبرة”.