اقترب الهلال من نهائي بطولة كأس الاتحاد الافريقي بفوزه اليوم الجمعة علي ضيفه دجوليبا المالي  وسجل السنغالي ابراهيما سانيه (44) ومدثر الطيب كاريكا (48) الهدفين.ليقطع الفريق نصف الطريق نحو نهائي البطولة قبل لقاء الاياب في مالي 11/ نوفمبر في باماكو .
وكان الهلال الطرف الافضل منذ بداية المباراة لكن دون خطورة على المرمى المالي بسبب اعتماده على الكرات العالية التي ابعدها دفاع الضيوف في اكثر من مرة.
وظلت تسديدات مهند الطاهر هي عنصر الخطورة الاول للهلال حيث اطلق عدة تصويبات تصدى لها حارس دجوليبا ببراعة واخطر هذه الكرات في الدقيقة 28 اعادها الحارس الي الملعب بصعوبة كبيرة قبل دقيقتين من من احتساب ضربة حرة اخرى سددها هذه المره مدثر كاريكا وواصل الحارس تألقه
وانتظر سيد البلد الدقيقة 44 لافتتاح التسجيل عبر السنغالي ابراهيما سانيه بضربة رأسية من داخل المنطقة اثر ركلة حرة جانبية نفذها له مهند الطاهر.
وفي شوط المباراة الثاني واصل الهلال هجومه مستغلاً ارتفاع الروح المعنوية وآملاً في إضاف الهدف الثاني وهو ماتحقق عن طريق مدثر كاريكا بعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بعد تمريرة متقنة وسط المدافعين من المتألق مهند الطاهر
ويسعى الهلال الى فك عقدته في دور الاربعة للمسابقات القارية في السنوات الخمس الاخيرة حيث فشل في تخطيها في ثلاث مناسبات ضمن دوري الابطال ومرة واحدة في كأس الاتحاد.
وحل الهلال وصيفا في المجموعة الاولى ضمن الدور ربع النهائي بفارق 3 نقاط عن مواطنه وغريمه المريخ، في حين تصدر دجوليبا المجموعة الثانية بسهولة امام ليوباردز الكونغولي.
وهي المرة الثانية التي يلتقي فيها الفريقان قاريا بعد الاولى عام 2010 عندما فاز الهلال 2-1 في ام درمان ورد دجوليبا بهدفين نظيفين في باماكو في دور المجموعات.
لعب للهلال كل من جمعة جينارو في حراسة المرمى , عبد اللطيف بوي . سيف مساوي . كايا . خليفة .عمر . ايكانقا . مهند . كاريكا . سادومبا وابراهيما ساني . وحل في شوط المباراة الثاني كل من نزار حامد . يوسف محمد والطاهر حماد بدلاء لكل من سادومبا . خليفة و ايكانغا .
قاد المباراة تحكيم مصري بقيادة جهاد جريشة