إجتاز الهلال مطب فريق النيل الحصاحيصا (تماسيح النيل) بهدفين دون رد وذلك في اللقاء الذي جمع الفريقين عصر اليوم بمدينة الكاملين جنوب العاصمة الخرطوم ضمن مباريات الإسبوع ال24 وقبل جولتين من نهاية الدوري الممتاز ليحافظ بهذه النتيجة علي صدارته للدوري بفارق النقطتين المفترض بينه وبين مطارده المباشر المريخ حيث إرتفع برصيده إلى 64 نقطة .
سيطر الهلال على إيقاع المباراة وتفوق تكتيكيا وكان ذلك طبيعيا في ظل مشاركة معظم أساسيه بقيادة مهند الطاهر ونزار حامد ومهند الطاهر والمهاجم السنغالي إبراهيما سانيه منهيا الشوط الأول بعد تقدمه بهدف للمهاجم الطاهر حماد في الدقيقة 36.
وفي الشوط الثاني، واصل الهلال إصراره على كسب المباراة فأحرز هدف ثانيا من ركلة جزاء نفذها بنجاح السنغالي سانيه في الدقيقة 57 ولم يتح الهلال الفرصة للنيل للعودة للمباراة التي كان بمقدروه أن ينهيها بثلاثية لولا أن لاعب الوسط نزار حامد أضاع ركلة جزاء إرتكبت مع لاعب الشباب محمد عبد الرحمن في الدقيقة 87 حيث صدها حارس النيل الذي تجمد رصيده عند 30 نقطة.
ويتفرغ الهلال بنهاية المباراة لمعركته الإفريقية بقبل نصف النهائي ضد جوليبا المالي بباماكو الإسبوع القادم وقبلها يلعب مباراته الإعدادية الآخيرة في الدوري الممتاز يوم الاحد المقبل الموافق 28 / 10 ضد فريق هلال الساحل بمدينة بورتسودان.