بهر حارس الهلال الشاب الابنوسي جمعة جينارو الرياضيين بمستواه المتطور من مباراة لاخرى في جميع مشاركاته مع الفرقة الزرقاء في مختلف المنافسات وقدم جينارو نفسه وبقوة حارس مرمى امين على شباكه وينتظر مستقبلا مشرقا في دنيا المستديرة وقد تألق الابنوسي بشكل مذهل في مباراة القمة الكونفدرالية الاخيرة وقدم مستوى متميزا اجبر جميع المراقبين والفنيين الاشادة بامكانياته المؤهلة في وظيفة حراسة المرمى .
هذا هو سر التألق:
٭ حدثنا كابتن جمعة جينارو عن سر التميز والتألق في الفترة الأخيرة؟
ـ اولاً الاجتهاد والمثابرة هو مربط الفرس في كيفية ترجمة التحدي لواقع والحمد لله اجتهدت ووفقت وبتحدي وباصرار كبير ان اصل للمستوى الذي يرضي نفسي والمتابعين وساسعى بقوة لمزيد من الاجادة والتألق.
الروح والاجواء طريقنا نحو اللقب:
٭ لقد وصل الهلال للنهائيات الافريقية في بطولتي الاندية والكونفدرالية ولم يوفق في الحصول على اللقب ماهو المطلوب في الفترة المقبلة والهلال في المربع الذهبي في درب الوصول لنهائي بطولة الكونفدرالية؟
ـ الاحساس بروح الفريق الواحد هو الذي سيحقق اماني اللاعبين والكيان الهلالي اجمع والمرحلة المقبلة في حاجة لتكاتف الجميع في الديار الهلالية مجلس ادارة وجماهير وجهاز فني ولاعبين واعلام والاستعدادات الجيدة وتوفير المناخ الملائم للاعبين سيوصلنا لاهدافنا باذن الله.
تجاوزنا الانهيار والتحكيم انحاز للمريخ:
٭ كابتن جمعة لقد استقبلت شباككم هدفين سريعين في لقاء القمة كيف كان واقع ذلك على نفسك؟
ـ حقيقة كادت اهداف المريخ ان تصيبنا بالانهيار ولكن روح لاعبي الهلال وحب الشعار والتعاهد على العودة السريعة وثقتنا في امكانياتنا مكنتنا من العودة السريعة للمباراة ولولا الانحياز الواضح لحكم اللقاء للمريخ لكانت نتيجة المباراة غير ذلك.
افضل اسلوب التوجيه المنطقي:
٭ هناك من يقول ان جمعة جينارو يفتقد لفرض شخصيته في الملعب اضافة لعدم استعمال اسلوب الشراسة الذي يؤدي به معطم حراس المرمي؟
ـ قد تكون لكل شخص وجهة نظر معينة ولكنني افضل التوجيه المنطقي لزملائي بالاسلوب الذي لا يصيبهم بالتوتر ويخرجهم من اجواء المباراة ولا يسبب سوء فهم بيني وبينهم.
المعز اضافة في مسيرتي الكروية:
٭ ماذا استفدت من المعز محجوب؟
ـ استفدت منه الكثير من خلال توجيهاته المفيدة لشخصي ووقفاته الصلبة بجانبي اضافة لتعلمي تكتيكات مهمة في حراسة المرمى من العملاق المعز محجوب فهو حارس كبير وعملاق وجوده بجانبي شكل اضافة حقيقية في مسيرتي الكروية.
كجيك يدفعنا للتألق:
٭ وماذا عن مدرب الحراس بفريق الهلال ياسر كجيك؟
ـ ياسر كجيك مدرب حراس مرمى قدير كل مران نكتسب الجديد من اسرار حراسة المرمى وهو دائما يكون الاحرص على ان نسير في درب التألق والتميز وذلك بفضل تدريباته الرائعة والمتميزة ودوما ما يدفعنا للاجادة.
اتفاق التعاون جيد لتوفيق اوضاعي:
٭ كابتن جمعة جينارو ماهو وقع توقيع حكومتي السودان وجنوب السودان لاتفاقيات تعاون مشترك؟
ـ وقع جيد وجميل وآمل ان يتوج ذلك بتوفيق اوضاعي للاستفادة من قانون الحريات الاربعة لاواصل مع الهلال المسيرة الكروية الظافرة في السودان.
الرياضة محبة وتواصل وتسامح:
٭ وماهو دوركم كرياضيين جنوبيين في ترسيخ علاقات الجوار بين دولتي شمال وجنوب السودان؟
ـ نحن رياضيين في المقام الاول فالرياضة نتمنى ان تكون جسرا للتواصل بين الشعبين الشقيقين وفي ذات الصعيد نأمل ان تصلح الرياضة ما قد تفسده السياسة ونتوق كذلك ان يوفق السياسيون في مساعيهم لما فيه خير الشعبين.
اتمنى المساهمة في تطور الرياضة:
٭ كيف ترى مشوارك مع منتخب جنوب السودان؟
ـ يسير بخطى حثيثة نحو التقدم وتم استدعائي في الشهور الماضية لمواجهة اوغندا اعدادياً بجوبا ومسئولي المنتخب لهم ترتيباتهم وتحركاتهم لمزيد من التجارب الاحتكاكية واتمنى ان اساهم في تطور الرياضة بالجنوب.
فرحت لهذا وحزنت لهذا!!
٭ ما الذي افرحك واحزنك في لقاء القمة الأخير؟
ـ افرحني الروح والجدية التي ادوا بها زملائي المباراة وكذلك الهدفين الرائعين اللذين احرزهما الفنان مهند الطاهر واكثر ما احزنني ان الازرق خرج خاسرا وهو بذلك المستوى وكيف لا ينتصر الهلال والغزال يحرز الهدفين الرائعين الحلوين.
هؤلاء قدموا لجمعة الكثير:
٭ هل هناك اشخاص لهم بصمة في مسيرة جمعة جينارو؟
ـ هناك اشخاص كثر لهم الفضل في مسيرتي الكروية وعلى سبيل المثال ولا الحصر الصياد حارس مرمى نجوم امبدة والعلمين وعدد من المدربين والاداريين ابرزهم عبيد الاداري باتحاد الكرة وحافظ من نادي العلمين وفيصل مدير الكرة بنادي العلمين والعديد من الاشخاص لهم مني كل تقدير واحترام.

الوصول لمستوى بوڤون همي:
ـ قال حارس الهلال الشاب جمعة جينارو ان الوصول لمستوى حارس مرمي المنتخب الايطالي بوفون هو شغله الشاغل لما يمتلكه من امكانيات مهولة ورائعة ومذهلة جعلت محل انظار العالم اجمع.
تمريرة البرنس .. هاك جيب قوون!!
ـ وصف جمعة جينارو عودة قائد الهلال هيثم مصطفي للمشاركة في المباريات الاخيرة بمثابة عودة الروح لجسد الفريق وقال هيثم لاعب ممتاز وصانع العاب من طراز فريد وكنا نفتقد خدماته في المباريات لأنه صاحب امكانيات عالية في صناعة الاهداف وتمريرة من البرنس اسمها «هاك جيب قوون» وقد شكل قوة كبيرة في وسط الملعب خاصة في المباريات الأخيرة حيث صنع هدف الهلال في مباراة الاسود لمهند وسانيه وايضا صنع لمهند الهدف الثاني وسيكون قوة دفع في المربع الذهبي واشار الى ان المقدمة الهلالية ستستعيد خطورتها بعودته.
الهلال بمن حضر:
ـ اكد جمعة جينارو حارس مرمى الهلال بان اي لاعب في كشف الازرق جدير بتمثيل الهلال في اية مباراة محلية او افريقية وقال كل لاعبي الهلال مميزون ولا فرق بين الاساسي والرديف ولكن التشكيلة التي لعبت مباراة المريخ كانت مفاجأة للجميع لانهم لم يتوقعوا ان يدفع غارزيتو بهذه العناصر في مباراة حساسة ولكنها اثبتت جدارتها وقدمت مباراة كبيرة رغم الخسارة والهلال بمن حضر.
جماهير الهلال فهم عميق ووفاء نادر:
تغزل الابنوسي جمعة جينارو في جماهير فريقه التي وصفها بالجماهير الوفية التي تحمل حبا كبيرا ومتدفقا للفريق واللاعبين في كافة المواقف عن الانتصار والخسارة وابان جينارو ان الجماهير الهلالية قدمت دروسا كبيرة في مباراة الفريق الأخيرة وهي تؤازر وتشجع اللاعبين في احلك اللحظات مما يدل على فهمها العميق ووفائها النادر.
لابد من الاستفادة من العثرات:
ـ قال الابنوسي جمعة جينارو ان عدم صده لاحد ضربتي الجزاء في مباراة المريخ لان الكرة «ابت» مؤكدا انه يستصحب كل عثرات وسلبيات المراحل السابقة للاستفادة منها في مقبل البطولات المنافسات لاسعاد الجماهير الهلالية.
الغزال ملك الصواريخ:
ابدى حارس الهلال جمعة سعادته الكبيرة لتألق الغزال مهند الطاهر في المباريات الاخيرة خاصة في القمة وقال مهند لاعب مهاري وفنان وصاحب يسارية حارقة وقد احرز اجمل الاهداف في مباراة القمة الأخيرة واشار الي ان جماهير الهلال خرجت منتشية للعرض الذي قدمه الازرق وكذلك هدفي الغزال في مرمى الحضري.