أكّد نبيل معلول مدرب الترجي  أنّ فريقه جاء  إلى الخرطوم من أجل حسم أمر التأهل إلى نهائي دوري الأبطال، وقال في المؤتمر الصحفي الذي عقده بفندق السلام روتانا مقر اقامة فريق الترجي إن المهمة لن تكون سهلة وتتطلب بذلاً وجهداً.

وكشف معلول عن معرفة تامة ودراية كاملة بفريق الهلال مبيناً أن الهلال بالنسبة للترجي كتاب مفتوح يعرف عنه كل صغيرة وكبيرة كما أن الترجي بالنسبة للهلال كذلك، وتخوّف معلول من هجمات الهلال في ظل وجود مهاجم وصفه بالأسرع في القارة الإفريقية ولاعب وسط قادر على تغيير مسار المباراة بتمريرة وقال:(الهلال يمتلك أسرع لاعب في البطولة وهو الزيمبابوي سادومبا ويمتلك لاعب وسط قادر على تغيير مسار المباراة بتمريرة واحد وهو هيثم مصطفى لكن ذلك رهين بأن يكون في يومه).

وأوضح معلول أن استراتيجيته التي سيخوض بها المباراة تنبني على تضييق المساحات على لاعبي الهلال ووضعهم تحت الضغط الدائم حتى تكثر الأخطاء وتقل المساندة الجماهيرية ويتمكّن الترجي بالتالي من التقدم، ووصف مدرب الترجي مباراة الغد بأنها مباراة التركيز مشدداً على أن الفريق الذي سيكون أكثر تركيز سيحقق غايته ويصل إلى مبتغاه.

وقلل نبيل معلول من تأثير الجماهير قائلاً إنّ لاعبي الترجي بما تراكم لديهم من خبرات يعرفون جيداً كيف يتعاملون مع الجمهور مستدلاً بما حدث للفريق في مباراته الأخيرة في المجموعات أمام الأهلي والتي انتهت بالتعادل.

إلى جانب ذلك تحدّث في المؤتمر الثلاثي وجدي بوعزّة وخالد المولهي ووليد الهاجري وتركّز حديثهم حول صعوبة المباراة والتأكيد على احترام الهلال باعتباره منافساً قوياً نجح في الوصول إلى مربع الأربعة الكبار في القارة.