أصدر مجلس إدارة نادي الهلال البيان الآتي نصه:

قال تعالى:(وقل أعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون) صدق الله العظيم

1 منذ أن تولينا مهام إدارة نادي الهلال للتربية وضعنا لأنفسنا نهجاً يرتكز على الصدق مع الله أولاً ثم مع النفس، دون ، نبدّل الحقائق لمكاسب رخيصة.

2 توضيحاً منا في نادي الهلال العظيم لحقائق تتعلق بمباراة الهلال وكالا في أنغولا نورد الآتي:

أ‌.       بتاريخ 1932011م الساعة 12 ظهراً تمّ عقد الإجتماع التقليدي لمباراة الذهاب بين الهلال وكالا وذلك بمكاتب الإتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم2 برئاسة أمين مال الإتحاد أسامة عطا المنان، وكان الحضور من جانب الهلال العميد الركن عصام كرار نائب الأمين العام، إبراهيم خالد نائب أمين المال، فوزي المرضي، عبد المهيمن الأمين، اللواء عز الدين سيد أحمد وحسن محمد صالح.

ب‌.  اقترح السيد أسامة عطا المنان أن تكون مباراة الهلال يوم الأحد الموافق 342011م مبرراً اقتراحه بأنّ المريخ يؤدي مباراته يوم السبت الموافق 242011م، وتمّت الموافقة على ذلك من قبل الوفد الأنغولي ومن جانبنا في إدارة نادي الهلال.

ج. كيف لنا أن نكون قد اتفقنا على يوم 242011م ثم نأتي ونتساءل عن تحويل المباراة من يوم 342011م؟

3 قام الإتحاد السوداني لكرة القدم بتوزيع نشرة إخبارية بتاريخ 2432011م إلى العديد من الصحف الرياضية وتمّ فيها تحديد مباراة الهلال يوم الأحد 342011م حسب خطاب الإتحاد الأنغولي كما أشارت نشرة الإتحاد العام، عليه نورد الآتي:

أ‌.       كيف يكون الإتفاق الذي تمّ يحدد المباراة يوم 242011م ثم تصدر النشرة يوم 2432011 تحدد المباراة يوم 342011.

ب‌.  صورة الفاكس التي وصلت لنادي الهلال تمّ ارسالها من الإتحاد الأنغولي بعد وصول وفد المقدمة لنادي الهلال إلى أنغولا وتاريخ إرسالها 2332011م.

4 نفيد الجميع أن الإتحاد العام السوداني لكرة القدم لم يخطرنا حتى هذه اللحظة بخطاب يوضّح تاريخ مباراتنا ضد فريق كالا بأنغولا.

5 تعلمنا من موروثات وقيم الهلال أن نسرد الحقائق مجردة دون أن أي تنصل من المسئولية، ولن نتوانى في الإعتراف بالخطأ إذا أخطأنا، وبنفس القدر سوف نتصدى لكل ما يمس الهلال العظيم وحقوقه ولا تفريط أبداً في حقوق نادينا.

6 وهذا مالزم توضيحه.

والله من وراء القصد

العميد الركن

عصام محمد حسن كرار

نائب الأمين العام لنادي الهلال

بأمر مجلس إدارة نادي الهلال